تستهدف تأهيل 65 نزيلة ،، تدشين مبادرة "كالبنيان" بالإصلاحية المركزية بصنعاء

 
دشنت مؤسسة بناء للتدريب والاستشارات بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية بصنعاء مبادرة "كالبنيان" تحت شعار (على قدر عطائك يفتقدك الآخرون ) تستمر على مدى ثلاثة أيام لتأهيل نزيلات الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمه. 
 
وخلال تدشين المبادرة ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية العميد صيفان الحجيري كلمة أكد فيها أهمية تضافر الجهود وإشراك منظمات المجتمع المدني ورجال الخير من رجال الأعمال للإسهام في توفير احتياجات نزلاء الإصلاحية ودعم مشاريع تأهيلهم وإعادتهم للمجتمع كأفراد صالحين.
 
وشدد الحجيري على أهمية استفادة نزيلات الإصلاحية من هذه الدورات والبرامج التأهيلية لإعادة الثقة بالنفس والاندماج في المجتمع والاستفادة من أخطاء الماضي وصولاً بالنزيلات إلى بر الأمان بعد قضاء فترة الاحتجاز في الإصلاحية والحصول على العمل المناسب من خلال إكسابهن مهارات حرفية تعينهن على متطلبات الحياة.
 

وأشار إلى أهمية المشاركة المجتمعية في نشر الوعي للتقليل من الجريمة في أوساط المجتمع وتقديم العون للإصلاحيات المركزية في عموم محافظات الجمهورية لإعادة التأهيل للنزلاء بما يحقق الاستقامة لديهم تحقيقاً لمبدأ الشراكة الفاعلة في إعادة تأهيل نزلاء الإصلاحيات وعودتهم إلى المجتمع كأفراد أسوياء وصالحين.
 
وفي تصريح خاص أوضحت المسئوله الإعلامية بمؤسسة بناء للتدريب والاستشارات نسيبة القباطي إلى أن المبادرة تتضمن توزيع حقائب على نزيلات الإصلاحية تحتوي على الاحتياجات الضرورية للنزيلات.
 
تجدر الاشارة ان المبادرة تهدف الى تأهيل 65 نزيلة في الإصلاحية المركزية بصنعاء في مجالات إعادة الثقة بالنفس والتخطيط الشخصي والتأهيل النفسي إلى جانب القيام بأنشطة ثقافية وترفيهية للنزيلات داخل الإصلاحية وإشراكهن في المبادرات الإيجابية التي تنعكس بدورها على التفكير الإيجابي في حياتهن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< سائق تاكسي سابق يدفع 36 مليون دولار لشراء وعاء صيني
< الكويت : انفراج الأزمة قريباً في العلاقات الخليجية - الخليجية
< حوادث السير تودي بحياة 42 شخص خلال الأسبوع الأول من أبريل
< مصادر دبلوماسية : السعودية والإمارات تضع شرطاً على الرئيس هادي من أجل تقديم معونات ومساعدات لليمن
< وزير التربية : شكلنا لجنة للتحقق من عدد المعلمين اليمنيين المغتربين بالخارج المتغيبين عن وظائفهم
< حزب الرشاد يدين جريمة الاغتيال التي استهدفت رئيس شورى حزب الحق
< ( شاهد بالصور) أمن محافظة الحديدة يداهم أحواش تستخدم منهج القرآن الكريم والتربية الإسلامية لغرض تغليف الفواكه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: