الأمم المتحدة تدعو لهدنة في اليمن مع حلول رمضان

 
دعا منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، جميع الأطراف في اليمن إلى وقف القتال والشروع بهدنة مع حلول شهر رمضان المبارك لتوفير فرصة لليمنيين لالتقاط أنفاسهم وتخفيف معاناتهم الإنسانية.
 
وقال في بيان له اليوم الجمعة" مع بدء شهر رمضان المبارك، أحث جميع أطراف النزاع على إلقاء أسلحتهم ووقف القتال من أجل توفير السلام والهدوء اللازمين للشعب اليمني ".
 
وأعرب المسؤول الأممي عن قلقه من" تصعيد العنف على مدى الأيام الأربعة الماضية في مدينة تعز والذي أدى إلى وفاة وإصابة عشرات الجرحى وإلحاق أضرار بالمرافق الطبية والوفيات المتعددة"، لافتا إلى أن معظم الأشخاص المتضررين من الاشتباكات الأخيرة هم مدنيين أبرياء يحاولون أن يعيشوا حياتهم اليومية، ولكنهم يتعرضون لأعمال العنف والقصف العشوائي الذي يتكرر في مدينة تعز وضواحيها.

 
وأكد أن" حوالي 70 في المائة من جرحى الحرب من النساء والأطفال. وهم يتحملون معظم عواقب الحرب والاستمرار في تجاهل حماية المدنيين".
 
ودعا ممثل الامم المتحدة في اليمن " جميع أطراف النزاع إلى الوفاء بواجباتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وتوفير الحماية للمدنيين؛ وتيسير الوصول إلى المرافق الطبية لجميع المرضى والجرحى؛ وإتاحة الإمدادات الإنسانية والطبية في جميع المناطق؛ وحماية الموظفين الطبيين والمرافق الصحية". 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصر تقصف ليبيا .. والسيسي يهدد
< اعلن عن تخفيضات للجمهور بمناسبة شهر رمضان .. المستشفى الأهلي الحديث بصنعاء يكرم موظفيه المتميزين للعام 2017م
< د. محمد جميح : دروس السبع العجاف
< رئيس الوزراء يصل عدن ويفتتح محطة الكهرباء يرافقه محافظ عدن وعدداً من الوزراء ( صوره)
< عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح على أقباط مصر
< وصول أكبر شحنة مستلزمات طبية إلى مطار صنعاء منذ إندلاع الحرب
< اتهامات لصهر ترامب بالتعامل مع روسيا إبان الانتخابات الأمريكية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: