هذه هي الدول العربية والإسلامية التي أعلنت السبت أول أيام شهر رمضان

 
أعلنت عدة دول عربية وإسلامية ثبوث رؤية الهلال، وأن يوم السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
 
فقد نقل بيان للديوان الملكي السعودي عن المحكمة العليا إعلانها في بيان أصدرته مساء الجمعة ثبوث رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري الحالي 1438 في عدد من محافظات المملكة، وأن السبت هو أول أيام الشهر المعظم.
 
كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر أن يوم السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وهو ما توصل إليه أيضا مجمع الفقه الإسلامي في السودان.
 
وفي الكويت أكدت هيئة الرؤية الشرعية ثبوث رؤية هلال رمضان، وهو ما توصلت إليه أيضا لجنة استطلاع الهلال في سلطنة عمان، واللجنة المكلفة بتحري هلال رمضان في الإمارات، وهيئة الرؤية الشرعية في البحرين.

 
كما أعلنت دار الإفتاء المصرية، ومفتي تونس، ولجنة رصد الأهلة في وزارة الشؤون الدينية في الجزائر، ودار الإفتاء الليبية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، أن السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
وأعلن مفتي عام الأردن دخول شهر رمضان السبت، وصدر إعلان مماثل عن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وقبل ذلك أعلن ديوان الوقف السني في العراق أن الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، والسبت غرة رمضان، في حين أعلن مكتب المرجع الشيعي علي السيستاني أن الأحد هو غرة رمضان.
 
بدورها أعلنت السلطات في إندونيسيا أن السبت هو غرة رمضان، وقد صلى عشرات الآلاف مساء اليوم صلاة التراويح في مساجد العاصمة جاكرتا وفي مدن البلاد الأخرى. ويبدأ شهر رمضان أيضا السبت في تركيا وباكستان.
 
كذلك أعلنت السلطات الماليزية بدء شهر رمضان، وهنأ رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق بهذه المناسبة. وفي السياق أعلن المجلس الاعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا والسلطات في الصومال أن السبت هو غرة رمضان.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة تدعو لهدنة في اليمن مع حلول رمضان
< مصر تقصف ليبيا .. والسيسي يهدد
< اعلن عن تخفيضات للجمهور بمناسبة شهر رمضان .. المستشفى الأهلي الحديث بصنعاء يكرم موظفيه المتميزين للعام 2017م
< د. محمد جميح : دروس السبع العجاف
< رئيس الوزراء يصل عدن ويفتتح محطة الكهرباء يرافقه محافظ عدن وعدداً من الوزراء ( صوره)
< عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح على أقباط مصر
< وصول أكبر شحنة مستلزمات طبية إلى مطار صنعاء منذ إندلاع الحرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: