بعد مواقف ترامب.. ميركل : لا يمكن لأوروبا الاعتماد المطلق على الولايات المتحدة

 
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن تجربتها في عدد من المؤتمرات الدولية التي تشهد حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تبين أن أوروبا "لا يمكنها الاعتماد بشكل كامل على الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء".
 
وأشارت ميركل اليوم الأحد في حملة انتخابية بميونيخ إلى أن الزمن الذي كانت فيه أوربا تعتمد بشكل مطلق على الآخرين قد "انتهى"، متابعة أن تجربتها خلال الأيام أظهرت لها أن "على الأوربيين أخذ مصيرهم بين أيديهم".
 
وتأتي تصريحات ميركل بعد لقاء جمع ترامب بقادة حلف الناتو يوم الخميس الماضي، طلب فيه من الحاضرين رفع نفقات الدفاع، بينما لم يستطع قادة الدول السبع الكبار، في اجتماعهم يومي الجمعة والسبت الماضيين، يمن فيهم ميركل، إقناع ترامب التزام بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية باريس للمناخ.
 
وقال ترامب بعد الاجتماع إنه يعوّل على الوصول إلى اتفاق نهائي خلال الأسبوع المقبل، ولم تكن الولايات المتحدة من الموافقين على البيان النهائي للدول السبعة الكبار بعد نهاية الاجتماع.
 
وأضافت ميركل أن على الأوربيين الاستمرار في العمل والحفاظ على صداقتهم بالولايات المتحدة وبريطانيا والجميع كلّما كان كذلك ممكنا، بمن فيهم روسيا، لكنها شددت على ضرورة ألّا يعتمد الأوروبيون إلّا على أنفسهم بالقول: " علينا أن نحارب لأجل مستقبلنا وقدرنا كأوروبيين".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أمير قطر يزور الكويت
< أبرز محطات جولة عيدروس الزبيدي ورفاقه لحشد الدعم لمجلسه " الإنفصالي"
< سفير النوايا الحسنة لمؤسسة ويطعمون عمار العزكي يطلق حملة عالمية لدعم اليمنيين
< قائد محور تعز يتفقد الخطوط الأمامية لجبهة القصر الجمهوري
< الثلاثاء القادم.. جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن
< هذه مطالب الأسرى الفلسطينيين التي تحققت بعد الإضراب وأجبرت إسرائيل على الخضوع
< الكوليرا يهدد حياة أكثر من مليون حامل في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: