وزير الخارجية التركي يهاجم المانيا ويقول : تركيا ليست دولة يتم تحديد أجندتها من الخارج ولن تعد كما كانت عليه في السابق

 
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء، إنّ على ألمانيا أن تُدرك أنها لا تستطيع أن تُملي على تركيا ما تريد وتسيّرها كما تشاء.
 
تصريحات جاويش أوغلو هذه جاءت في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الغابوني باكومي موبيليه بوبيا في العاصمة أنقرة التي يزورها الأخير.
 
وأوضح جاويش أوغلو أنّ تركيا ليست دولة يتم تحديد أجندتها من الخارج، ولن تعد كما كانت عليه في السابق.
 
وعلق الوزير التركي على تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قالت إنّ بلادها ستحسم أمرها حيال الانسحاب من قاعدة إنجيرليك أو البقاء فيها بعد محادثات أخيرة مع أنقرة، قائلاً في هذا الصدد: "نرى بأنّ الألمان يدعمون كل أمر يتعارض مع مصالح تركيا، وبرلين تمارس شتى أنواع الضغوط على مواطنينا وخاصة من أيّد التعديلات الدستورية".
 
وأدرف جاويش أوغلو: "على الألمان أن يدركوا بأنهم لن يستطيعوا أن يملوا قراراتهم علينا، فتركيا لم تعد كما كانت سابقاً، وإننا على تواصل دائم مع وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال، والأخير سيجري زيارة إلى أنقرة الاثنين القادم لإيجاد حل للأزمات القائمة بيننا".

 
وأضاف أنّ تركيا "تعتبر واحدة من أهم البلدان الأوروبية، وأنقرة لا تتخذ مواقفا ضدّ الاتحاد الأوروبي ومجلسه، وإنما تعارض ازدواجية المعايير التي تتبها تلك المؤسسات تجاه تركيا".
 
وتابع جاويش أوغلو في هذا الخصوص قائلاً: "الاتحاد الاوروبي ومؤسساته، خيّبت آمال تركيا عندما تأخرت هذه المؤسسات في التنديد بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو الماضي، وعلى الاتحاد الاوروبي أن ينظروا إلينا على أننا شركاء حقيقيين لهم".
 
وتطرق جاويش أوغلو إلى اللقاءات الأخيرة التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع القادة والزعماء الأوروبيين، مبيناً أنّ اللقاءات كانت بنّاءة ومفيدة.
 
ودعا الوزير التركي الاتحاد الأوروبي إلى الوفاء بوعوده حيال فتح فصول جديدة بخصوص انضمام تركيا إلى عضويته، وتطبيق اتفاق الهجرة المبرم في آذار/ مارس العام الماضي، إضافة إلى تعهداتها بإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك الراغبين في زيارة منطقة شنغن الأوروبية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصورة .. محمد بن زايد يحتفل بـ " عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك "
< الرئيس الفنلندي يتسلم اوراق اعتماد الدكتور يحيى الشعيبي
< جامعة العلوم والتكنولوجيا الاولى عربياً في مسابقة التصميم الجرافيكي بلبنان
< أبرز ما قاله ولد الشيخ في إحاطته أمام مجلس الأمن
< هل ستموت صنعاء بجرب الكراهية؟
< الدفاع التركية تكشف حقيقة إلغاء صفقة السفن الحربية مع السعودية بعد زيارة ترامب
< السودان يتوسع في حظر دخول المنتجات المصرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: