آخر الأخبار :
بن دغر يرأس اجتماع مشترك للحكومة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بتعز أول تعليق إيراني على البيان الختامي للإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الرئيس هادي يعود إلى الرياض بالصور .. طائرة اليمنية تتعرض لطلق ناري في عدن مقتل جنديان وجرح آخر بانفجار استهدف عربة عسكرية في أبين حزب المؤتمر يزيح الدكتور " لبوزه " ويعين نائباً جديداً للقيادي الحوثي الصمّاد بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء رويترز: الحريري إلى مصر غدا فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة طلبات المتضررين .. ويكشف تفاصيل إستهداف عدداً من المواقع المدنية ظهور مرض جديد في اليمن .. والصحة العالمية تكشف عن وفيات

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

ماذا تعرف عن سفن LCS المتطورة ؟ ( صور)

ماذا تعرف عن سفن LCS المتطورة ؟ ( صور)

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 01-06-2017 ) الساعة ( 2:11:45 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
لا تعتبر السفن القتالية الساحلية (littoral combat ship LCS) من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأميركية، مجرد سفينة حربية تقليدية إنما هي قطعة عسكرية تحاكي المستقبل بتوظيف أحدث التقنيات التكنولوجية لتضطلع بمهام متعددة.
 
وتعرف هذه السفن اختصارا بـ LCS ، وهي من فئات السفن السطحية متعددة المهام والصغيرة نسبيا المخصصة للعمليات في المناطق الساحلية. وتمتاز سفن LCS بأنها مقاتلة رشيقة وقوية قادرة على التغلب على التهديدات المضادة من أي عدو، بفضل تجهيزاتها التكنولوجية المتقدمة.
 
وتتضمن سفن LCS، من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأميركية، فرقاطات قادرة على تشغيل مروحياتSikorsky MH-60R ومروحيات MH- 60R Seahawk المزودة بأحدث أجهزة لرصد الغواصات كما يتم تسليحها بطوربيدات لتدمير الغواصات.
 
نظام رادر متطور
كما يتم تزويها بنظام القتال Aegis الذي يوظف رادار SPY- 1F أو رادار مماثل، وهو النسخة المحسنة من رادارAirbus Group TRS-3D المستخدم على سفينة البحرية الأمريكية Freedom-class LCS وسفن حرس السواحل الأميركية Legend-class.
 
صواريخ بحر-جو
كما تتميز بالقدرة على قذف صواريخ سطح - جو القياسية SM-2، ويتوقع أن يتم تزويد السفن بنظم القذف العموديMark 41 ذو 16 خلية إطلاق والتي يمكنها استيعاب هذه الأخيرة وأسلحة أخرى. كما أن الـLCS تحمل 2 من الرادارات المضيئة للتحكم في النيران.
وتقوم لوكهيد مارتن، في بعض النسخ، بتسليح سفن LCS برشاش أوتوميلارا 76 ملم MK-75 76MM OTO.
 
 
سرعات عالية
وهناك إمكانية بالاختيار بين العديد من أنواع المراوح المائية للعمل على وحدة الدفع في المحركات، مثل تلك التي تستخدم عادة في سفن Freedom-class، أما السرعة القصوى للسفن فيتوقع أن تصل إلى 37 عقدة.
ويتراوح عدد طاقم الفرقاطة بين 110 إلى 130 شخصا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قيادة التحالف تكشف تفاصيل إستهداف ناقلة نفط في باب المندب
< تصريح للسفير السعودي لدى اليمن حول تأشيرات العمل والزيارات العائلية
< شاهد بالصور .. هذا ما فعله الحوثيين بأحد المعتقلين بصنعاء من أعضاء حركة 20 مايو وماذا كتبوا على جسده
< مقتل 12 جنديا تركياً بينهم جنرال في سقوط مروحية " هليكوبتر"
< أمير قطر ينهي زيارته للكويت والتي إستمرت عدة ساعات
< تعرض ناقلة نفط لهجوم مسلح بمضيق باب المندب
< التفاصيل الكاملة لما حدث في مطار عدن من مواجهات مسلحة ومن هي الجهة التي تسلمت المطار ؟


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: