وزير الأوقاف يرأس اجتماعاً للجنة العليا لإدارة موسم الحج لمناقشة الترتيبات للعام الجاري

 
ناقش اجتماعٌ عُقد مساء السبت بمقر بعثة الحج اليمنية، بمكة المكرمة، برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ الدكتور/ احمد عطيه، عملية سير الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج لهذا العام.
 
و استمع الوزير عطية خلال الاجتماع إلى شرحٍ مفصلٍ حول إجراءات سير عملية تسجيل المتقدمين لأداء مناسك الحج لدى الوكالات المعتمدة للتفويج للموسم 1438هـ.
وشدد وزير الأوقاف والإرشاد على استيعاب الحصة المقررة للجمهورية اليمنية من مختلف الأقاليم ومحافظات الجمهورية اليمنية.. لافتاً إلى أن الأولوية ستكون العام القادم لليمنيين الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج لهذا العام.
 
وأقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية الفنية المتخصصة بالأعمال المتعلقة بموسم الحج لهذا العام، ومنها تشكيل لجان نزولٍ ميدانية لمعاينة المساكن المستأجرة للحجاج اليمنيين في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة قبل البدء بالتفويج، ولجان النقل، وذلك للتأكد من مدى مطابقة المساكن ووسائل النقل للمواصفات والمعايير المعلنة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، إضافة إلى تشكيل لجان نزول ميدانية أخرى بعد تفويج الحجاج اليمنيين وتسكينهم، لتفقدهم والإطلاع على أحوالهم عن كثب.

 
وأشاد وزير الأوقاف والإرشاد بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة العليا لإدارة موسم الحج 1438هـ، وجميع العاملين في البعثة، وتفانيهم في المهام الموكلة إليهم، ليلاً ونهاراً، لتذليل الصعوبات أمام اليمنيين الراغبين بأداء مناسك الحج.
 
وحث الوزير عطية الجميع على بذل المزيد من الجهود في سبيل تذليل الصعاب أمام اليمنيين الراغبين بأداء مناسك الحج، والرفع بالتقارير عن سير الإجراءات والصعوبات التي قد تعترض عملية التسجيل والعمل على حلها أولاً بأول.
 
وكان وزير الأوقاف والإرشاد قد وجه بتمديد التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج حتى الـ12 من شهر رمضان المبارك، كي يتسنى للمواطنين القاطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين استخراج جوازات جديدة من مصلحة الهجرة والجوازات الخاضعة للحكومة الشرعية، لعدم اعتماد الجوازات الصادرة من إدارات مصلحة الهجرة والجوازات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين منذ بداية يناير2016، كون قاعدة بياناتها غير مرتبطة بمصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة الشرعية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس السابق " صالح " يهاجم السفير السعودي ويحمّل الحوثيين عدم قبولهم إستقالة الرئيس هادي ويؤكد بأنه سيتحاور مع حزب الإصلاح
< مصر والسودان يتفقان على تفعيل التواصل العسكري والأمني بين البلدين
< عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بينهم قيادي ميداني بغارات للتحالف في حرض وميدي
< صحفي مقرب من عبد الملك الحوثي يقول بأن شعار " الصرخة " ركن من أركان الإسلام ومن ينكر ذلك هو جاهل بدينه !
< الاستخبارات المركزية الأمريكية تفتتح "مركز عمليات خاص بإيران .. وهذه أبرز مهامه
< ميانمار : اعتقال 3 مسلمين على خلفية الصلاة في مكان عام
< اختراق حساب وزير الخارجية البحريني على "تويتر".. بعد ساعات من إختراق بريد السفير الإماراتي بواشنطن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: