واشنطن تتهم الأمم المتحدة بـ"ظلم إسرائيل" وتهدد بترك مجلس حقوق الإنسان

 
اتهمت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى مجلس الأمن" نيكي هيلي، الأمم المتحدة بممارسة الظلم تجاه إسرائيل، ووعدت بأن واشنطن لن تسمح بتكرار ذلك مستقبلا.
 
ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن هيلي قولها، أثناء لقائها اليوم الأربعاء بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في مستهل زيارتها إلى إسرائيل: "أشعر بالذنب إلى حد ما، لأن كل ما فعلته في الأمم المتحدة لم يكن سوى إعلان الحقيقة".
 
واتهمت المسؤولة الأمريكية المنظمة العالمية بـ"إخافة إسرائيل" على مدى سنين طويلة، وأكدت أن الولايات المتحدة لن تسمح باستمرار ذلك.
 

كما أن هيلي أشارت في أثناء لقائها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن "ظلم إسرائيل بات عادة للأمم المتحدة في السنوات الأخيرة"، لأن ذلك كان بوسعها، وأضافت: "باعتقادي، هم (في الأمم المتحدة) يعرفون أنهم لا يستطيعون مواصلة التصرف بهذه الطريقة، ويشعرون بأن الأجواء قد تغيرت".
 
وأعربت المندوبة الأمريكية عن أملها في أن يكون ذلك "يوما جديدا بالنسبة لإسرائيل داخل الأمم المتحدة، ولا سيما في مجلس حقوق الإنسان".
 
وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، وهددت هيلي أثناء هذا الإجتماع بأن بلادها قد تغادر المجلس، إذا استمر في اتباع النهج المضاد لإسرائيل.
 
ولفتت هيلي اهتمام المجتمعين في المجلس إلى الملف الفنزويلي، قائلة: "من الصعب القبول بأن مجلس حقوق الإنسان لم ينظر في تبني قرار بشأن فنزويلا، بل تبنى 5 قرارات موجهة ضد إسرئيل"..
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< التعليم العالي تعلن عن منح دراسية ضمن التبادل الثقافي وتكشف عن آلية التقديم
< الجبير: الإجراءات ضد قطر لمصلحة الدوحة أولاً والمنطقة
< الإمارات تهدد بعقوبات جديدة ضد قطر
< الحكومة تكشف عن تحويل 56 مليار ريال مرتبات الجيش لشهري يناير وفبراير
< مباراة مفصلية للسعودية في تصفيات كأس العالم
< دولة عربية جديدة تعلن قطع علاقاتها الدبلومسية مع قطر
< قتلى وجرحى في تفجيران وإطلاق نار في البرلمان الإيراني ومرقد الخميني و"داعش" يتبنى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: