آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين" شاهد بالصور .. حشد الحوثيين اليوم بميدان السبعين بالصورة .. بطاقة صرف تكشف فساد الحوثيين وعبثهم بالمال العام من أجل إحتفالهم بيوم 21 سبتمبر لأول مرة.. السعوديات يشاركن في الاحتفالات بالعيد الوطني الرئيس هادي يلتقي الرئيس الأمريكي " ترامب " ( صوره)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الداخلية الإيرانية تروي تفاصيل الهجمات على البرلمان ومرقد الخميني وتعلن حالة التأهب

الداخلية الإيرانية تروي تفاصيل الهجمات على البرلمان ومرقد الخميني وتعلن حالة التأهب

اليوم برس - وكالات |
   الاربعاء ( 07-06-2017 ) الساعة ( 5:35:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
عقب ساعات من وقوع العمليات الإرهابية التي تبناها تنظيم "داعش" في البرلمان الإيراني ومرقد الإمام الخميني، أعلنت القوات الإيرانية عن انتهاء الاشتباكات وتأمين كلا المكانين.
 
 ونقلت وكالة إيسنا عن مركز العلاقات العامة في الشرطة تأكيدها مقتل المسلحين الأربعة الذين اقتحموا مبنى البرلمان وأطلقوا الرصاص، ومن ثم فجر أحدهم نفسه.
وأفادت وكالة فارس الإيرانية نقلا عن إدارة الإسعاف أن العمليتين تسببتا بمقتل 12 شخصا، كما أدت لإصابة 42 آخرين بجروح متفاوتة.
 
ونقلت المواقع الرسمية عن مساعد الشؤون الأمنية لوزير الداخلية حسين ذو الفقاري، شرحه لتفاصيل ما جرى اليوم، بعد أن دخل مسلحون لمقر مجلس الشورى الإسلامي ولمرقد الإمام الخميني، وأطلقوا أعيرة نارية، قبل أن تقع تفجيرات انتحارية.
 
  وذكر ذو الفقاري أن مسلحين متنكرين على هيئة سيدات، دخلوا إلى البرلمان الإيراني من باب المراجعين، وهي الجهة التي يدخل المواطنون منها لمتابعة قضاياهم ولتقديم شكاوى أو لمقابلة أحد النواب، وقاموا بإطلاق النار في ذاك المكان، وهو ما أدى لوقوع إصابات عديدة، وقتل حارس الأمن المتواجد هناك.
 
بعد ذلك توجه المسلحون إلى داخل أروقة البرلمان وسمعت أصوات الرصاص، لكن ذو الفقاري أكد أن عناصر تابعة للحرس الثوري قامت بتأمين القاعة التي يجتمع فيها النواب بشكل سريع، فضلا عن غرف اللجان البرلمانية التخصصية.
 
وأكد كذلك أن أربعة من هؤلاء دخلوا لمبنى جانبي من أحد أبنية البرلمان الإيراني، وتحصنوا هناك، وقام أحدهم بتفجير نفسه بحزام ناسف، كما نجحت عناصر الأمن بقتل البقية، مضيفا أن معظم أقسام المبنى قد تم تأمينها بالفعل.
 
أما في ما يتعلق بما حدث في مرقد الإمام الخميني، فأشار ذو الفقاري إلى وجود مسلحين اثنين حاولا دخول المكان الذي دفن فيه الإمام الخميني، أحدهما تنكر بزي امرأة، لكن قوات الأمن تنبهت للموضوع، ففجر أحدهما نفسه بحزام ناسف، بينما تم قتل الآخر، حسب تأكيده.
 
وأفاد المسؤول بأن قوات الشرطة الإيرانية استعانت بقوات خاصة من الحرس الثوري والأمن، في محاولة لإنهاء العملية في البرلمان الإيراني أولا، والتأكد من استقرار الأوضاع في مرقد الخميني.
 
وكانت مواقع إيرانية قد أفادت في وقت سابق بأن مسلحين متواجدين في البرلمان الإيراني، اشتبكوا مع عناصر الأمن هناك، وقاموا بإطلاق النار عبر نافذة من الطوابق العليا في المبنى باتجاه المارة والمتجمعين في الشارع، وهو ما أدى لارتفاع عدد الإصابات، كما نقلت بعض المواقع وجود رهائن بيد المسلحين، وهو ما تم نفيه لاحقا، بالتزامن مع استمرار عملية مداهمتهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: