عمران .. توتّر ونزوح عشرات الأسر من محيط المدينة وسط أنباء عن استعداد الحوثي للاقتحام

 
أكدت مصادر محلية في محافظة عمران أن حالة التوتر والحذر الشديد هي المسيطرة على الوضع في المحافظة خاصة وأن مليشيا جماعة الحوثي لا تزال وحتى وقت متأخر من مساء أمس مستمرة في حشد مسلحيها صوب القرى المطلة على منطقتي قُهال ومصنع الاسمنت بغرض إحكام إغلاق الطريق الوحيد المتبقي كمنفذ من عمران إلى صنعاء بعد أن أحكمت مليشيا الحوثي سيطرتها على الطريقين المؤديين إلى صعدة وحجة الرابطة بين المحافظتين ومحافظة عمران. 
 
ونفت المصادر أن تكون اللجنة الرئاسية قد حققت أي تقدم في ما يخص نزع فتيل التوتر عن محافظة عمران, خاصةً وأنها يوم أمس اكتفت بأخذ الجنود الذين اختطفتهم مليشيا الحوثي في نقطة قارن وسلمّتهم للوحدات الأمنية والعسكرية في حين لم تلزم اللجنة مليشيا الحوثي التي سيطرت على نقطة قارن وتمركزت في عدد من المواقع المحيطة بقريتي "قاعة وقارن" في محافظة عمران, بالخروج من تلك النقطة وتسليمها لقوات الجيش رغم إدراكها أن الحوثي يسعى لتكثيف نقاط تقطعه المحيطة بمدينة عمران بغرض مهاجمة المحافظة في أقرب لحظة بعد أن يتسنى لمليشياته قطع جميع خطوط الإمدادات عن وحدات الجيش والأمن المتمركزة وسط وأطراف مدينة عمران. 
 
وحذّرت المصادر اللجنة الرئاسية من الاستمرار في القيام بهذا الدور الذي يعطي مؤشراً لأبناء المحافظة بأن اللجنة تسعى لتسليم محافظة عمران لمليشيا الحوثي وإخضاعها لسيطرة سلاح جماعة الحوثي المسلحة خاصة وأن اللجنة لم تعترض مجرد اعتراض لدى ممثل الحوثي فيها على قيام مجاميع من الحوثيين بمهاجمة أفراد الجيش والأمن يوم الأربعاء المنصرم. 
 
وكشفت المصادر عن عملية تبادل قامت بها اللجنة الرئاسية مع مليشيا الحوثي للإفراج عن الجنود المختطفين لدى مسلحي الحوثي في نقطة قارن حيث كانت قوات الجيش قد تمكّنت من ضبط ثلاثة أطقم مسلحة تابعة للحوثي وصادرتها بالسلاح الثقيل الموجود عليها, مشيرةً إلى أن اللجنة رعت هذه المقايضة من خلال الإفراج عن الجنود مقابل الأطقم الثلاثة والأسلحة الموجودة عليها. 
 
المصادر ذاتها كشفت للصحيفة أن مدينة عمران وبعض مناطق عيال سريح وقُهال والقرى المجاورة لمصنع اسمنت عمران شهدت يومي أمس وأمس الأول موجة نزوح لسكان هذه المناطق بعد أن لاحظوا عمليات الاحتشاد غير المسبوقة من مسلحي الحوثي متوجهين إلى العاصمة صنعاء.. حيث تشهد منطقتي الروضة وخشم البكرة والمناطق الواقعة على المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء تواجد العديد من الأسر النازحة من عمران نتيجة استعداد مليشيا الحوثي لاقتحام المدينة و التمركز على مداخل المحافظة من عدة جهات.
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*أخبار اليوم
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أوباما يهزم بوتين بالقاضية في رواتب الرئاسة
< مواطنون نازحون ومديريات خارج نطاق التغطية و«حوثي» يتمدد بلا كوابح..عمران.. بيوت تنهدم على رؤوس أبنائها!
< شبوة.. معارك قبلية شرسة تدمر مشاريع مياه ومدارس ومئات الأسر تغادر القرى ، ومحافظ المحويت الأحول أحد أطرافها
< اصابة 11 طفل في حادثتي انفجار قذيفة رشاش ولغم
< عضو المكتب السياسي للحوثيين : لقد قتلنا أكثر من 60ألف جندي خلال الحروب الستة على صعدة
< الأجهزة الأمنية تلقي القبض على المدعو جبران الشعبي والمتهم بالإعتداء على أبراج الكهرباء بمنطقة نهم
< وكالة سبأ تُعيد نشر الخبر الذي كانت قد حذفته بعد دقائق من نشره والخاص بالبيان الذي اصدرته اللجنة الأمنية بعمران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: