آخر الأخبار :
وزير الخارجية " المخلافي " يكشف معلومات جديدة عن الرئيس الراحل " صالح " والذي قال بانه لم يدفن بعد بن دغر يستقبل محافظ تعز ويؤكد إن عملية تحريرها أولوية ملحة الجيش يتقدم ويحرر مواقع جديدة شمال تعز المخلافي يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا قوات الجيش والمقاومة تفتح جبهه جديدة في صعدة وتربك الحوثيين محافظ حضرموت يزيح الستار عن دار باكثير للصحافة ويضع حجر الأساس لبناء مسرح الأديب باكثير هل ينجح الأوروبي " المبعوث الأممي الجديد " في اليمن حيث فشل عربيان؟ وزارة الدفاع تكشف عن دمج المنضمين للشرعية في ألوية الجيش الإندبندنت: واشنطن هي التي أشعلت فتيل أزمة عفرين لندن تستضيف اجتماع “الرباعية” بشأن اليمن

الأكثر زيارة في قسم(تقارير ودراسات)

ما هي أبعاد معركة عفرين والتي أطلقتها تركيا في سوريا ما هي أبعاد معركة عفرين والتي أطلقتها تركيا في سوريا

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الوزير الإماراتي قرقاش : طلب قطر الحماية من دولتين غير عربيتين مأساوي

الوزير الإماراتي قرقاش : طلب قطر الحماية من دولتين غير عربيتين مأساوي

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 09-06-2017 ) الساعة ( 12:36:03 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "التصعيد الكبير من الشقيق، المربك والمرتبك، وطلب الحماية السياسية من دولتين غير عربيتين والحماية العسكرية من إحداها لعله فصل جديد مأساوي هزلي".
 
وأضاف في تغريدات نشرها على حسابه في تويتر "طالما تدخل الشقيق، المربك والمرتبك، في شؤون العرب مقوضاً استقرارهم، متناقضاً بين ممارسته الداخلية وسياسته تجاههم، والآن خلاصه في الدعم الخارجي".
 
وتمنى قرقاش "أن تتغلب الحكمة لا التصعيد، أن يراجع الشقيق حساباته لصالح موقعه الطبيعي في محيطه، الهروب إلى الأمام والحماية الخارجية لا تمثل الحل".
 
وقال الوزير الإماراتي "والسؤال المحيّر منذ عقدين ما زال قائماً حول التوجه الذي تبناه الشقيق، وكيف تقرر الأهواء الشخصية توجهات الدولة وتستعدي الأشقاء والمنطقة".
 
واعتبر أن "الحكمة ومعالجة مشاغل الأشقاء هو الطريق الصحيح لحل الأزمة، ويسهل مهمة الوساطات، فغريب من يطلب احترام استقلاليته ويهرع للحماية الطورانية".
 
وأضاف "الأزمة مع الشقيق أغرب ما فيها من يقف معه، الإيراني والتركي والحمساوي والثوري والحزبي والإخونجي، ويسعى الخليجي والعربي بأن يغير الشقيق مساره".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اجتماع أمني يقر إجراءات مشددة لتأمين خط العبر - مأرب ( نص الإجراءات )
< الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ
< دولة جديدة تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر
< السعودية تخسر من أستراليا
< بن دغر يتفقد محطة خور مكسر الكهربائية ( صوره)
< رونالدو الأول .. و"الملك" يتفوق على ميسي
< وصول أول شحنة مواد غذائية من إيران إلى قطر


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: