الوزير الإماراتي قرقاش : طلب قطر الحماية من دولتين غير عربيتين مأساوي

 
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "التصعيد الكبير من الشقيق، المربك والمرتبك، وطلب الحماية السياسية من دولتين غير عربيتين والحماية العسكرية من إحداها لعله فصل جديد مأساوي هزلي".
 
وأضاف في تغريدات نشرها على حسابه في تويتر "طالما تدخل الشقيق، المربك والمرتبك، في شؤون العرب مقوضاً استقرارهم، متناقضاً بين ممارسته الداخلية وسياسته تجاههم، والآن خلاصه في الدعم الخارجي".
 
وتمنى قرقاش "أن تتغلب الحكمة لا التصعيد، أن يراجع الشقيق حساباته لصالح موقعه الطبيعي في محيطه، الهروب إلى الأمام والحماية الخارجية لا تمثل الحل".
 

وقال الوزير الإماراتي "والسؤال المحيّر منذ عقدين ما زال قائماً حول التوجه الذي تبناه الشقيق، وكيف تقرر الأهواء الشخصية توجهات الدولة وتستعدي الأشقاء والمنطقة".
 
واعتبر أن "الحكمة ومعالجة مشاغل الأشقاء هو الطريق الصحيح لحل الأزمة، ويسهل مهمة الوساطات، فغريب من يطلب احترام استقلاليته ويهرع للحماية الطورانية".
 
وأضاف "الأزمة مع الشقيق أغرب ما فيها من يقف معه، الإيراني والتركي والحمساوي والثوري والحزبي والإخونجي، ويسعى الخليجي والعربي بأن يغير الشقيق مساره".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اجتماع أمني يقر إجراءات مشددة لتأمين خط العبر - مأرب ( نص الإجراءات )
< الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ
< دولة جديدة تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر
< السعودية تخسر من أستراليا
< بن دغر يتفقد محطة خور مكسر الكهربائية ( صوره)
< رونالدو الأول .. و"الملك" يتفوق على ميسي
< وصول أول شحنة مواد غذائية من إيران إلى قطر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: