الفريق علي محسن الأحمر يلتقي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن

 

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ،اليوم ،رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة أنطونيا كالفو-بيورتا.

جرى خلال اللقاء ،بحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.
وحسب وكالة سبأ ، فقد رحب نائب رئيس الجمهورية برئيسة البعثة الأوربية..مثمناً دعم دول الاتحاد الأوروبي للشرعية وما يربط اليمن مع الاتحاد من علاقات متينة انعكست على دعمها المستمر لليمن في مجال الأمن والاقتصاد والتنمية والإغاثة.
 
وتطرق نائب الرئيس خلال اللقاء إلى المستجدات السياسية والجهود التي تبذلها الحكومة في تطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار واستكمال عملية التحرير ومحاربة الإرهاب..منوهاً إلى معاناة اليمنيين جراء انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة واحتلال مؤسسات الدولة ونهب رواتب الموظفين وممارسة تلك الميليشيات للعديد من الانتهاكات من قتل واختطاف وتدمير.
 

وادان نائب الرئيس حوادث اعتداء ميليشيا الانقلاب على السفينة الإماراتية المحملة بالمساعدات بالمساعدات الطبية وتفجير شحنات الإغاثة التابعة لمركز الملك سلمان..معتبراً إياها اعمالاً إرهابية تكشف مدى إمعان ميلشيا الانقلاب في تهديد الملاحة الدولية ومضاعفة معاناة اليمنيين من خلال استهداف الممرات المائية ومنع وصول المساعدات، علاوة على حادثة اعتدائهم على المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ التي كشفت زيف ادعاءاتهم حول السلام وتمسك الانقلابيين بخيار سفك الدماء وإزهاق أرواح اليمنيين.
 
وشدد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على الانقلابيين المدعومين من إيران والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن ومنها القرار 2216 بما يحقق الاستقرار المحلي والإقليمي والدولي ويلبي مطالب أبناء الشعب اليمني في بناء دولة اتحادية آمنة مستقرة. 
 
من جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي دعم دول الاتحاد لليمن وللشرعية واستعدادها تعزيز مجالات التعاون الثنائي ومنها علاقات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب..منوهة إلى حرص الاتحاد الأوروبي على وصول المساعدات الإنسانية ورفع المعاناة عن ابناء اليمن وتحقيق الاستقرار الدائم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تعليق للرئيس السابق " صالح " على بيان مجلس الأمن الأخير بشأن اليمن
< تقرير يوثق 1529 حالة تجنيد أطفال قام بها الحوثيون ويكشف أماكن تجنيدهم
< الصحفي المؤتمري " الخوداني " يهاجم قيادات حزب المؤتمر ويحذر " صالح" على خلفية مغادرة الصحفي المؤتمري " الوائلي " إلى الرياض
< الجيش يحقق تقدماً شرق مدينة تعز ويستعد لمعركة الحوبان
< القيادي المؤتمري ياسر العواضي يكشف تفاصيل المكالمة الهاتفية التي دارت بينه وبين أحمد علي عبدالله صالح
< أزمة قطر.. الأمم المتحدة تجدد رفضها لأي "قوائم بالإرهاب" غير تلك الصادرة عن مجلس الأمن
< تفاصيل الإنفجار الذي إستهدف شاحنات إغاثية بمأرب تابعة لمركز الملك سلمان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: