الفريق علي محسن الأحمر يلتقي بأعضاء مجلس النواب ( صورة)

 
أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على ضرورة ان يضطلع مجلس النواب بمهامه التشريعية ويستكلمل ترتيباته ويتولى مسؤولياته في الحفاظ على شرعية البلد وإسقاط الانقلاب.
 
جاء ذلك خلال مأدبة إفطار أقامها لاعضاء المجلس بحضور نائب رئيس المجلس محمد علي الشدادي ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري.
وحسب وكالة سبأ ، فقد رحب نائب الرئيس بأعضاء المجلس، ناقلاً لهم تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادة التحالف وإشادتهم بالجهود التي يبذلها الأعضاء في استعادة الدولة.
 
وقال نائب الرئيس في كلمة القاها "آن الأوان لأن يقوم مجلس النواب بدوره الريادي ويستكمل ترتيباته للبدء بمزاولة مهامه المخولة له في الدستور والقانون".
 
وأطلع نائب رئيس الجمهورية الاعضاء على المستجدات السياسية والميدانية وما حققته الشرعية من إنجازات كبيرة على مختلف الصعد، بعد محاولة الاستيلاء على الدولة من قبل أيادي ونفوس باعت نفسها لإيران.
 

وعبر نائب الرئيس عن الشكر والعرفان لدول التحالف التي اسهمت في تحقيق الكثير من النجاح وفي مقدمتها السعودية والامارات قيادةً وشعوباً، على دعمها المستمر لليمن .. مؤكداً بان تلك المواقف الأخوية الصادقة سيدونها التاريخ بأحرف من نور ويذكرها الأجيال.
 
وحث اعضاء المجلس على مضاعفة الجهود والتحلي بالصبر والحكمة وتلمس احتياجات المواطنين وتخفيف معاناتهم التي تضاعفت في رمضان بفعل سطوة الانقلابيين، مؤكداً بان النصر قادم لا محالة وبأن تحقيق تطلعات الشعب ببناء دولة اتحادية يسودها الامن والرخاء والاستقرار هدفٌ رئيسي للشرعية.
 
وقال "نستمد شرعيتنا من أبناء شعبنا وتضحيات أبطالنا ومن المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي والتحالف العربي بينما يستمد الانقلابيون شرعيتهم من ممارستهم للقتل والإرهاب والتدمير لاغير".
 
من جانبهم أكد اعضاء المجلس عند حديثهم على مختلف القضايا الوطنية والمستجدات على التفاف اليمنيين جميعا خلف قيادة الشرعية وحرصهم على بناء الدولة القادرة على تثبيت الامن والاستقرار وحمايتهم من مشاريع العنف ومحاولات العودة باليمن إلى الماضي، معبرين عن تقديرهم لما يوليه نائب رئيس الجمهورية وما يبذله من جهود في سبيل تفعيل السلطة التشريعية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نقابة الصحفيين أمام مجلس حقوق الانسان بجنيف تكشف عن تعرض الصحافة اليمنية لمذبحة حقيقية
< التحقيق مع زوج إيفانكا ترامب
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن
< أول تعليق للرئيس السابق " صالح " على بيان مجلس الأمن الأخير بشأن اليمن
< تقرير يوثق 1529 حالة تجنيد أطفال قام بها الحوثيون ويكشف أماكن تجنيدهم
< الصحفي المؤتمري " الخوداني " يهاجم قيادات حزب المؤتمر ويحذر " صالح" على خلفية مغادرة الصحفي المؤتمري " الوائلي " إلى الرياض
< الجيش يحقق تقدماً شرق مدينة تعز ويستعد لمعركة الحوبان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: