تفاصيل مقتل قيادي حوثي من صعدة وقائد الحزام الأمني بالمحويت على أيدي آل النزيلي

 
إندلعت مواجهات مسلحة في مدينة المحويت ( مركز المحافظة)  بين الحوثيين وبين آل النزيلي ، كما لقي قيادي حوثي مصرعه ، وأصيب ضابط من بيت النزيلي إصابته خطيرة .
 
وحسب المصدر المحلي الذي أفاد  لـ " اليوم برس" ، فإن تفاصيل الحادثة بدأت قبل يومين ، حين إنفجرت قنبلة صوتية أمام منزل مشرف محافظة المحويت القيادي الحوثي " أبو زينب " ، كما إنفجرت عبوة ناسفة أمس السبت في سيارة أحد القياديين الحوثيين في المحافظة ، وبعد تلك الحوادث قام أحد ضباط إدارة البحث الجنائي بالمحافظة ويدعى عبدالله عبد الحفيظ النزيلي ، وهو ضابط الأدلة الجنائية ، قام بمعاينة موقع الإنفجار الذي إستهدف تلك السيارة الخاصة بالقيادي الحوثي ، عندها وأثناء بدء ذلك الضابط بعملية المعاينة لموقع الإنفجار جاء الحوثيين ومنعوه من الإستمرار في عمله ، حيث غادر الضابط الموقع وعاد إلى منزله .
 
وتابع المصدر بقوله لـ " اليوم برس"  : وعند عودة الضابط النزيلي إلى منزله جاء الحوثيين بقيادة القيادي الحوثي " أبو المرتضى " الذي ينحدر من صعدة  ، حيث طلبوا منه أن يعطيهم الأدلة التي كان قد بدأ بجمعها من مكان التفجير ، وإرغامه على التوقيع على محضر وتقرير معاينة الحادثة خاص بهم قاموا بإعداده ، كون المحضر والأدلة التي جمعها ذلك الضابط تدين الحوثيين بقيامهم بإفتعال تفجير تلك السيارة الخاصة بالقيادي الحوثي .

 
وقال المصدر : وحين رفض ذلك الضابط تسليم المحضر الخاص به والتوقيع على المحضر الذي كانوا قد أعدوه قاموا بإطلاق النار عليه وإصابته إصابة خطرة نقل على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى آزال بصنعاء ، بينما قام أحد أقارب الضابط بإطلاق النار مباشرة على القيادي الحوثي قائد الحزام الأمني بالمحويت " أبو المرتضى " وأرداه قتيلاً على الفور.
 
هذا وتشهد مدينة المحويت حالة من التوتر خاصة وأن قبيلة آل النزيلي من أكبر القبائل في مدينة المحويت ( مركز المحافظة) وأشرسها  خاصة وأن تلك القبيلة يعتبر معظم أبنائها من المتحوثين الذين ناصروا وقدموا الدعم للحوثيين أثناء وصولهم إلى المحافظة ، ولا يرغب الحوثيين في المواجهة معهم ، إلا أن وساطات قبلية من وجهاء المحافظة بدأت بالتدخل ومحاولة تهدئة الموقف .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السعودية تهدي نيجيريا 200 طن من التمر في رمضان، فباعتها في الأسواق
< كاتب صيني يحذر بكين : أزمة الخليج مع قطر وعلاقتنا بإيران تهددان خططنا
< كيف تمكنت امرأة يمنية من تأسيس مشروعاً لتوصيل وتعليم النساء لقيادة السيارات
< السودان يوضح موقفه من الأزمة الخليجية بعد أن طالبته االدول المقاطعة لقطر بتحديد موقفه
< رسالة شفوية من رئيس إيران لأمير قطر
< توتر بين السعودية وإيران على خلفية مقتل إيراني بنيران قوات سعودية
< أميركا تكشف عن الجهة التي تزود الحوثيين بصواريخ كروز والتي تهدد باب المندب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: