من هو وزير الداخلية السعودي الجديد؟

 
شملت الأوامر الملكية التي أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، تعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزيرا للداخلية، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
وقالت صحيفة عكاظ السعودية، في تقرير عن سيرة الوزير الجديد، "جاء تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزيرا للداخلية ليواصل مسيرة جده رجل الأمن الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز، إذ تشرَّب إنجازات قاهر الإرهاب عمه الأمير محمد بن نايف، طوال عمله برفقته في الوزارة التي تولى قيادتها".
 
وتدرج الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، المولود في الرابع من نوفمبر عام 1983، في المناصب الحكومية، حتى تم تعيينه الأربعاء وزيرا للداخلية.
 

وتلقى الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون بعد أن تخرج من مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وعمل بعدها عدة سنوات في القطاع الخاص.
 
وكلفه الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبد العزيز للسنة النبوية، كما كلفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة.
 
وبعد تولي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مقاليد الحكم، تم تكليفه بالعمل مستشارا بالديوان الملكي، حيث عمل فترة في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي إضافة لوحدة المستشارين.
 
وإثر ذلك عمل لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسية، كما عمل بعدها مستشارا في مكتب وزير الدفاع، وصدر الأمر الملكي بتعيينه مستشارا لوزير الداخلية، حتى صدر اليوم أمرا ملكيا بتعيينه وزيرا للداخلية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره وليا للعهد
< شاهد بالفيديو.. أول لقاء للأمير محمد بن نايف بالأمير محمد بن سلمان بعد إعفائه من منصبه وقيام محمد بن سلمان بتقبيل ركبتي محمد بن نايف
< ماذا يعني تعديل الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي، للحكم في السعودية بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه
< أمر ملكي سعودي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه وتعيين الأمير محمد بن سلمان بدلاً عنه وتعديل مادة من النظام الأساسي للحكم ( نص الأوامر الملكية)
< الإعلامي في قناة الجزيرة علي الظفيري يستقيل من القناة ويقول : "طاعة لله ولولاة الأمر وانحيازا للوطن"
< 4 تداعيات محتملة لنقل السيادة على "تيران وصنافير" إلى السعودية
< الأردن يعلن موافقته الرسمية على نقل مكتب المبعوث الاممي ولد الشيخ إلى عمّان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: