المخلافي يبحث مع نظيره الأردني علاقات التعاون بين اليمن والأردن

 
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي مع وزير الخارجية والمغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها والأوضاع والتطورات باليمن والمنطقة .
 
وعبر وزير الخارجية في اتصال هاتفي مع نظيره الأردني عن تقدير القيادة السياسية والحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية لدور المملكة الأردنية الهاشمية ودعمها القوي للحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب .
 
وجدد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام وموافقتها على مقترحات الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والتي تضمنت تسليم المليشيات ميناء الحديدة وتحديد اليه لصرف المرتبات وتحصيل موارد الدولة من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء الكارثة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب .

 
وأشار المخلافي إلى أن اختيار المبعوث الاممي للأردن لتكون مقرا له دليلا على المكانة التي تحتلها الأردن ودورها الهام في تعزيز السلام بالمنطقة مثنيا على قرار الحكومة الأردنية بالموافقة على هذا القرار وهو ما يؤكد حرص الأردن على تحقيق السلام الذي يسعى له الشعب اليمني .
 
من جهته أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي وقوف المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندتها في اطار التحالف العربي بكل السبل المتاحة . 
 
وشدد الصفدي على أهمية مواصلة العمل على المسار السياسي لتهيئة الظروف المواتية لتحسين الظروف الإنسانية في اليمن والوصول إلى حل سياسي قائم على قرار مجلس الامن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ضابط قطري "يعترف" بمهاجمة الإمارات والسعودية.. والدوحة ترّد : أقوال "تحت التعذيب"
< رسمياً... نادي ليفربول يتعاقد مع المصري محمد صلاح
< قطر تعفي دولة عربية من تأشيرة الدخول المسبقة
< القيادي المؤتمري ياسر العواصي يهاجم الحوثيين ويقول " اللعنة عليهم ومن يساندهم " !
< وكالة دولية تكشف عن شبكة سجون سرية في اليمن بإشراف إحدى دول التحالف
< مناورات عسكرية بحرية قطرية - فرنسية
< وزير في حكومة بن حبتور يكشف المستور ويدعوا إلى محاكمة الجميع ويقول إنه يبرأ إلى الله مما يعمله السفهاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: