آخر الأخبار :
أول اجتماع يضم وزراء خارجية السعودية ومصر وقطر منذ بدء الأزمة الخليجية ( صوره) تقرير دولي : 2 مليون يمني تركوا ديارهم بسبب الحرب بالصور .. أول محادثات علنية بين السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" الرئيس هادي يستقبل في مقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الإيطالي ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ( صور) الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره) الحوثيون يعلنون ذكرى اجتياحهم لصنعاء ( 21 سبتمبر) إجازة رسمية الفريق علي محسن الأحمر يوجه الحكومة برعاية أسر الصحفيين الشهداء والمختطفين رئيس الأركان يكافئ أفراد نقطة عسكرية أحبطت عملية تهريب أسلحة وعملة مزورة بمأرب بن دغر يصل إلى المهرة قطر تشتري 24 طائرة تايفون من بريطانيا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

فوائد البامية...كنز صحي للذواقة!

فوائد البامية...كنز صحي للذواقة!

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 02-07-2017 ) الساعة ( 1:32:48 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
البامية هي نوع من الخضار الشائعة في حوض المتوسط وفوائد البامية لا تعد ولا تحصى. فتناول البامية على أساس ثابت يساعد النظام الهضمي ويحمي من الأمراض المختلفة.
 
البامية "Okra" مشهورة بقوامها اللزج، الذي يؤدي لردود فعل حادة ومتناقضة - إما الكراهية الشديدة والشعور بالنفور أو العشق وفتح القابلية. يساهم القوام اللزج للبامية كثيرا، كما يتضح، لتطبيب الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي من إصابات مختلفة. المستفيدة الأساسية من مزايا البامية هي الأمعاء. تتيح الأمعاء امتصاص الغذاء لجسمنا ولذلك في حال كانت الأغشية المخاطية مصابة، فإن امتصاص الغذاء يكون مضطربا. من فوائد البامية أنها تستطيع  المساعدة في شفاء أضرار أغشية الأمعاء المخاطية وبالتالي التسهيل من عملية امتصاص الغذاء.
 
البامية غنية بمضادات الاكسدة  حيث أنها غنية بفيتامينات من نوع- فيتامين A، فيتامين C، فيتامينات من مجموعة B، فيتامين E وفيتامين K. وفيتامين K يساعد في تخثر الدم ويقوي العظام.
 
كما توجد في البامية مواد بيوفلافنيئودات، التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وتساهم في صحة  اللثة.
 
تحوي البامية معادن عدة منها- الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، المغنيزيوم، السلينيوم، المنغنيز، الخارصين وفيتو-نوترينات.
 
ومن فوائد البامية أنها لا تحتوي على الدهون وهي قليلة السعرات الحرارية - ففي 100 جرام بامية هنالك 33 سعرة حرارية فقط.
 
 خواص أخرى للبامية- تقليل خطر فرط الكولسترول، السكري، السمنة وسرطان الأمعاء الغليظة، حيث أن البامية غنية بالألياف.
 
تناول البامية على أساس ثابت يضمن تنظيف أنبوب الهضم من بقايا الدهون، الكربوهيدرات، الكولسترول، السموم كما أنها تساعد كما ذكرنا انفا على امتصاص الغذاء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: