ملك المغرب يدعو إلى تجنّب المقاربات المنحازة في ملف الصحراء

 
دعا الملك محمد السادس الأمين العام لمنظمة لأمم المتحدة، بان كي مون، إلى ضرورة الاحتفاظ بمعايير التفاوض كما تم تحديدها من طرف مجلس الأمن، والحفاظ على الإطار والآليات الحالية لانخراط منظمة الأمم المتحدة".
 
وأثار الملك، في مكالمة هاتفية أجراها يوم  12 أبريل مع الأمين العام، ضرورة "تجنب المقاربات المنحازة، والخيارات المحفوفة بالمخاطر"، مبرزا أن "أي ابتعاد عن هذا النهج سيكون بمثابة إجهاز على المسلسل الجاري، ويتضمن مخاطر بالنسبة لمجمل انخراط الأمم المتحدة في هذا الملف".
 
ووفق بلاغ للديوان الملكي، فإن الاتصال الهاتفي بين العاهل المغربي والأمين العام للأمم المتحدة تطرق إلى آخر التطورات والاستحقاقات الجارية المتعلقة بقضية الصحراء المغربية".
 

وضمن ذات الاتصال الهاتفي، فإن الملك محمد السادس جدد الالتزام الثابت والتعاون البناء للمملكة، من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي لهذا النزاع الإقليمي، في إطار السيادة المغربية.
 
وأورد بلاغ الديوان الملكي أيضا أن المكالمة الهاتفية بين الطرفين تناولت "العمل الدءوب والمبادرات المحمودة للملك محمد السادس من أجل استقرار وتنمية القارة الإفريقية".
 
وكان بان كي مون قد دعا في تقريره السنوي الذي قدمه إلى مجلس الأمن، مساء الخميس، إلى ضرورة مراقبة مسألة احترام حقوق الإنسان بشكل "دائم ومستقل وغير منحاز" سواء في الأقاليم الجنوبية للمملكة أو في مخيمات تندوف"، موصيا بتمديد بعثة "المينورسو" إلى الصحراء لمدة سنة أخرى، مع تعزيزها بـ15 مراقبا إضافيا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس القضاء يدعو القضاة لاستئناف العمل بالمحاكم والنيابات
< صحيفة : الإمارات ترعى صلحاً بين وزير الدفاع وبين الرئيس السابق صالح ونجله السفير أحمد علي
< احباط عملية تهريب آثار بمطار صنعاء
< ذمار : إمرأة تقتل زوجها بالإشتراك مع أبنائها
< أكد أن العائد سيكون مردوده كبيراً على الإقتصاد الوطني .. أكاديمي يقترح خطة لإنهاء أزمة الديزل وتوفير 3.5 مليار$ لخزينة الدولة
< الداخلية تنفي زيارات "تنكرية" للوزير الترب الى بعض المرافق الأمنية ومحافظة شبوة
< صحيفة محلية تكشف عن الأسباب الحقيقية لعودة بث قناة " عدن لايف " التابعة لنائب الرئيس السابق علي سالم البيض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: