آخر الأخبار :
صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية وزير: أميركا قد تعترف قريبا بسيادة إسرائيل على الجولان قوات الجيش الوطني تتقدم في صعدة وتحاصر مركز مديرية باقم وزير في الحكومة الشرعية يهاجم " البخيتي " ويصفه بـ " الأفعى " ويحذر الفريق علي محسن الأحمر بن دغر يطلب من تركيا استقبال دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني قوات الجيش الوطني تتقدم في برط العنان وتقترب من مركز المديرية وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الأممية لإرسال فرق طبية واغاثية لمحافظتي سقطرى والمهرة صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً لهيئة الإستخبارات ( نص القرار )

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

وفاة نائب أمين عام الجامعة العربية الدبلوماسي المخضرم " أحمد بن حلّي "

وفاة نائب أمين عام الجامعة العربية الدبلوماسي المخضرم " أحمد بن حلّي "

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 09-07-2017 ) الساعة ( 9:52:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
توفي الدبلوماسي الجزائري المخضرم السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد فى كندا حيث كان يتلقى العلاج من مرض عضال.
وكانت للفقيد يد طولى وخبرة عميقة في مجال العمل العربى المشترك، ومنذ عشرين سنة وهو في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث مكث 12 سنة أمينا عاما مساعدا، قبل أن يترقى إلى منصبه الأخير  نائب أمين عام الجامعة، فضلا عن كونه رئيس القطاع السياسي في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومجلس الجامعة. إضافة إلى إشرافه على الأمانة الفنية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وبصفته الرجل الثاني في جامعة الدول العربية، فقد كان السفير أحمد بن حلي يتابع الملفات السياسية والقضايا الساخنة التي تتعامل معها الجامعة.
 
ولد بن حلى فى بلدية الخميس بولاية تلمسان فى أغسطس 1940 ، وفي سن العشرين التحق بصفوف جيش التحرير الوطنى، وشارك في حرب تحرير الجزائر.
وفي العام 1964 سافر إلى القاهرة حيث استكمل دراسته الثانوية والجامعية وتخرج سنة 1970 من  قسم الصحافة والإعلام بجامعة القاهرة، ثم التحق بالسلك الدبلوماسي الجزائري وتدرج فيه إلى أن حصل على درجة سفير، وعين عام 1992 سفيرا لبلاده في السودان، حيث لعب دورا مهما في تنقية أجواء العلاقات الجزائرية السودانية التي كان يشوبها التوتر.
 
وفي سنة 1994 عين في جامعة الدول العربية بدرجة مستشار للأمين العام للجامعة حيث عمل مع الدكتور أحمد عصمت عبد المجيد، وفي سنة 1997 ترقى إلى منصب الأمين العام المساعد.
 
ثم عين في سنة 2009 نائبا لعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية في ذلك الوقت و في سنة 2011 نال التجديد ليبقى في منصبه نائبا للأمين العام.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< العبادي في الموصل وسط ترقّب إعلان تحريرها من "داعش"
< هروب رؤوس الأموال القطرية من الخليج إلى تركيا
< رئيس الوزراء يدشن امتحانات الثانوية العامة بعدن
< الحوثيون يقومون بأكبر عمليات غسل أموال عن طريق البطائق التموينية لموظفي الدولة
< محكمة استئناف أمانة العاصمة تؤيد حكم الإعدام قصاصاً وتعزيراً لقاتل ومغتصب الطفلة رنا
< شركة النفط اليمنية بصنعاء تكشف عن تدخلات القيادي الحوثي " الجنيد " ودعمه للسوق السوداء ( بيان )
< الرئيس السابق " صالح " يحذر الحوثيين ويؤكد وقوفه إلى جانب " آل عواض " ويهاجم الشيخ عبد المجيد الزنداني


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: