آخر الأخبار :
الحكومة اليمنية تكشف عدد الألغام التي زرعها الحوثيون خلال عامين لاعب المصارعة اليمني " المقطري " يرفع إسم اليمن عقب تحقيقه ميداليتين ذهبيتين في البطولة العربية للمصارعة ( صوره) رئيس أركان الجيش السوداني يعلّق على إستمرار مهام قوات بلاده التي تشارك إلى جانب قوات التحالف في اليمن الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ باليستي أطلق على نجران الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ الجوف واللواء هاشم الأحمر وعدد من القيادات العسكرية ( صور) "خارطة سلام" في زمن قياسي.. هل وصل المبعوث الأممي "غريفيث" لجوهر أزمة اليمن؟ السعودية تفرض قيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي الكشف عن المكان الذي كان يتواجد فيه الملك سلمان أثناء إطلاق النار على طائرة بالقرب من قصره في الرياض السلطات الأمنية بالرياض تكشف أسباب إطلاق النار بالقرب من القصور الملكية معلومات عن موظف الصليب الأحمر " حنا لحود " والذي قتل في تعز .. هزم السرطان وقُتل في اليمن !

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

اليوم برس - وكالات |
   الخميس ( 13-07-2017 ) الساعة ( 11:48:08 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أرست الصين أول قاعدة عسكرية خارجية لها في جيبوتي، حيث حملت السفن الحربية الصينية، يوم الثلاثاء، أفرادا من الجيش الصيني متوجهة إلى هذه الدولة العربية في القرن الإفريقي.
 
وأفادت المواقع الاخبارية الصينية بأن القاعدة التي افتتحتها الصين في إفريقيا ليست منشأة عسكرية لتعزيز وجود البلاد العسكري والقيام بدور رادع في المنطقة، وإنما تأتي دعما للمساعدة في القيام بمهمات الإمداد والحراسة وحفظ السلام والمساعدات الإنسانية في إفريقيا وغرب آسيا.
 
كما أفادت وسائل الإعلام الصينية أن قاعدة جيبوتي أثارت بعض المخاوف بعد أن قال عنها الإعلام الأجنبي أن المنشأة العسكرية هذه في المحيط الهندي تهدف لخدمة مصالح الصين في المنافسة على نيل قوة أكبر، وهو ما نفته بكين، حيث أكدت أن قاعدة جيبوتي لا علاقة لها بسباق التسلح أو التوسع العسكري.
 
إلى ذلك، قال بعض المحللين العسكريين أنه لا ينبغي التقليل أو المبالغة في أهمية الخطوة الصينية بإقامة قاعدة عسكرية في إفريقيا.
 
جدير بالذكر أن جيبوتي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة وكذلك منشآت عسكرية فرنسية ويابانية.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية، تنشر بكين سفنها الحربية في خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمات حراسة منذ 2008، مشيرة إلى أن الضباط والجنود الصينيين يواجهون صعوبات عديدة في إعادة التزود بالغذاء والوقود، وقد عرضت جيبوتي تقديم الدعم اللوجيستي للصين في عدة مواقف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صحيفة سعودية : وزير الخارجية الأمريكي " تيلرسون " يعود من الخليج بخفي حنين!
< المحلل السياسي الكويتي " فهد الشليمي " يُغضب أنصار المجلس السياسي الجنوبي
< مجلس الأمن يؤكد بأن العملية السياسية في اليمن السبيل الوحيد للخروج من الازمة
< الأمم المتحدة تعلّق خطة مواجهة "الكوليرا" في اليمن في ظل إستمرار الكارثة
< مقتل قيادي حوثي وعدد من مرافقيه في تعز
< ظهور نادر لزوجة زعيم كوريا الشمالية
< وزير الخارجية الأمريكي يعود إلى الدوحة للقاء أمير قطر


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: