آخر الأخبار :
عاجل : أسماء المواقع التي استهدفها الطيران قبل قليل في العاصمة صنعاء قيادة التحالف تصدر بيان بشأن إطلاق صاروخ بإتجاه منطقة مكه المكرمة .. وتقول بأن سبب ذلك " ميناء الحديدة" الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي بإتجاه الطائف .. والإعلام السعودي يؤكد من هو ناطق التحالف الجديد والذي تم تعيينه خلفاً لـ " أحمد عسيري" ( صوره - سيرة ذاتيه) الحوثيون يفرجون عن صحفي مختطف منذ 10 أشهر شاهد صور من داخل معسكر خالد بعد أن تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة عليه هنية يدعو إلى اجتماع فلسطيني موسّع بعد انتصار القدس إسرائيل تعلن إزالة كل الإجراءات الأمنية من الأقصى نتنياهو يعتزم طرد "الجزيرة" من إسرائيل رؤساء المنظمات الدولية الزائرون لليمن يصفون الأوضاع في اليمن بالكارثية وستؤدي إلى عواقب وخيمة

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

اليوم برس - وكالات |
   الخميس ( 13-07-2017 ) الساعة ( 11:48:08 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أرست الصين أول قاعدة عسكرية خارجية لها في جيبوتي، حيث حملت السفن الحربية الصينية، يوم الثلاثاء، أفرادا من الجيش الصيني متوجهة إلى هذه الدولة العربية في القرن الإفريقي.
 
وأفادت المواقع الاخبارية الصينية بأن القاعدة التي افتتحتها الصين في إفريقيا ليست منشأة عسكرية لتعزيز وجود البلاد العسكري والقيام بدور رادع في المنطقة، وإنما تأتي دعما للمساعدة في القيام بمهمات الإمداد والحراسة وحفظ السلام والمساعدات الإنسانية في إفريقيا وغرب آسيا.
 
كما أفادت وسائل الإعلام الصينية أن قاعدة جيبوتي أثارت بعض المخاوف بعد أن قال عنها الإعلام الأجنبي أن المنشأة العسكرية هذه في المحيط الهندي تهدف لخدمة مصالح الصين في المنافسة على نيل قوة أكبر، وهو ما نفته بكين، حيث أكدت أن قاعدة جيبوتي لا علاقة لها بسباق التسلح أو التوسع العسكري.
 
إلى ذلك، قال بعض المحللين العسكريين أنه لا ينبغي التقليل أو المبالغة في أهمية الخطوة الصينية بإقامة قاعدة عسكرية في إفريقيا.
 
جدير بالذكر أن جيبوتي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة وكذلك منشآت عسكرية فرنسية ويابانية.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية، تنشر بكين سفنها الحربية في خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمات حراسة منذ 2008، مشيرة إلى أن الضباط والجنود الصينيين يواجهون صعوبات عديدة في إعادة التزود بالغذاء والوقود، وقد عرضت جيبوتي تقديم الدعم اللوجيستي للصين في عدة مواقف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: