آخر الأخبار :
السلطة المحلية بمأرب تحضر لمسح ميداني شامل وقاعدة بيانات للنازحين الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية ( صوره) هاني بن بريك يلمح إلى إمكانية التحالف مع طارق محمد عبدالله صالح وتحرير صنعاء ! رفض شعبي في صنعاء لدعوات التجنيد و" عقال الحارات " لا يجدون تجاوب من قبل المواطنين ( أسماء - وثائق) السيسي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة الحوثيون يقومون بنقل المعتقلين والأسرى من الجنود التابعين للرئيس الراحل " صالح " ونجله من السجن المركزي إلى هذا المكان بالفيديو .. با سندوه يظهر من جديد ويبكي عند حديثه عن اليمن صدور قرار جمهوري بتعيين قائداً للواء الأول حرس حدود إختطاف موظف يتبع الأمم المتحدة ونجل الكاتب اليمني المعروف عبد الرحمن بجاش من العاصمة صنعاء ( صوره) مشائخ قبيلة مراد بمأرب يتبرأون من قيادي مؤتمري ووزير في حكومة بن حبتور ويهدرون دمه ( وثيقة)
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

لماذا يُحظر على النساء دخول هذه الجزيرة؟

لماذا يُحظر على النساء دخول هذه الجزيرة؟

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 14-07-2017 ) الساعة ( 2:12:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
رغم أن جميع الناس، رجالاً ونساء يحلمون بزيارة كافة مواقع التراث العالمي المدرجة ضمن قائمة المواقع الأثرية التابعة لمنظمة "اليونيسكو"، إلا أنه يُحظر على النساء زيارة أحد المواقع، وهو جزيرة "أوكينوشيما" اليابانية المقدسة. 
 
وتعتبر الجزيرة محظورة على النساء بحسب ديانة الشنتو اليابانية. ويسمح لـ100 رجل فقط بزيارة الجزيرة ليوم واحد فقط، أي بتاريخ 27 مايو/أيار سنوياً. ويُشترط عليهم لدخولها الخضوع لطقس وضوء يضمن الطهارة بحسب ديانة الشنتو.
 
ولا يُسمح لأحد بالحديث عما قد رآه أو سمعه في الجزيرة، كما يُمنع أخذ أي شيء من الجزيرة إلى خارجها، حتى وإن كان مجرد حفنة من العشب. 
 
وليس هناك سبب واضح لحظر النساء من دخول الجزيرة، لكن يعتقد البعض أن السبب يعود إلى عدم طهارة دماء الحيض، أو إلى الخوف عليهن من خطورة البحارالمحيطة بالجزيرة. 
 
واستُخرجت أكثر من 80 ألف قطعة أثرية من الجزيرة، والتي تعتبر ثروة وطنية في اليابان. ورغم أن إدراج بعض الأماكن ضمن قائمة المواقع الأثرية التابعة لمنظمة "اليونيسكو" يعني توافد الزوار إليها بأعداد متزايدة، إلا أن هذه الجزيرة ستبقى حصرية ولن تفتح للعامة. 
وتشاهدون جوانب مختلفة من الجزيرة في معرض الصور أعلاه: 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< منذ سنوات ونحن نشحن هواتفنا بشكل خاطئ .. إليك أربع نصائح
< من ماسح الأحذية إلى رئاسة تاسع أكبر اقتصاد في العالم
< مقتل 5 من الشرطة المصرية في هجوم على حاجز أمني بالجيزة
< شاهد بالصور .. اللاعب البرازيلي رونالدوا بعد تضخمه
< الحكومة اليمنية تطالب بإجراءات رادعة ضد إيرن
< محامي الرئيس السابق " صالح " يحذر حزب المؤتمر .. ويكشف عن العبارة الخطيرة التي وردت في إحاطة ولد الشيخ بخصوص الحوثيين
< أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: