إحصائيات مُخيفة عن واقع التعليم في اليمن كما يكشفها وزير التربية والتعليم الدكتور الأشول ( تفاصيل )

 
قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أن 126 ألف معلم يعملون في حقل التعليم ولا يحملون شهادات جامعية، وأن 98 % من المدارس دون معامل حاسوب ومدرسي علوم ورياضيات.. فيما 16 ألف مدرسة تحتاج إلى ترميم و 300 ألف طالب وطالبة يدرسون في العراء ولا يمتلكون مبنى مدرسيا.
 
وأكد أن الوزارة تعمل على إصلاح الاختلالات التعليمية من خلال تنفيذ 22برنامجاً تحديثياً وتطويرياً يستهدف تأهيل المعلمين والمشرفين التربويين والأخصائيين الاجتماعية وإعادة تأهيل المدارس وغيرها من البرامج التي ستعمل على تحسين العملية التربوية والتعليمية في الجمهورية.
 
وأضاف الدكتور الأشول في حفل تكريم عشرة من المعلمين الفائزين في مسابقة "المعلم النجم" والمعلمين المبرزين التي نظمتها مكتب التربية والتعليم بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أن الوزارة تمضي قدما لتطبيق مخرجات الحوار الوطني من خلال إعداد استراتيجية تعليمية لتطبيقها خلال الفترة 2016-2025 م.
 
مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تحليل المناهج التعليمية بما يتوافق مع مبدأ السلم الاجتماعي من قبل ثمان فرق علمية وسترفع قريبا إلى مجلس الوزراء.
وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة بدأت بتطبيق برنامج تدريب معلمين على مهارات تعليم القراءة المبكرة في الصفوف الأولى والذي يستهدف 68 ألف معلم ومعلمة.. باعتبار القراءة أساس الارتقاء بالعملية التعليمية.
 
من جانبه ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمنطقة الثورة التعليمية هلال عكروت كلمة أشار فيها إلى أنه تم اختيار المعلمين النجوم وفق الشروط والمعايير المحددة سلفا وبالطرق العلمية.
 
وأضاف عكروت: ان مشروع "المعلم النجم" ناتج عن معاناة حقيقية لمسناها في الميدان التربوي حيث أن 60 % من المعلمين يؤدون واجباتهم ومهامهم في الحد الأدنى إسقاطا للواجب دون إدراك لما ستؤول إليه أجيالنا القادمة.
 
مشيراً إلى أن النهوض بالعملية التربوية والتعليمية مرهون بتعزيز قيم احترام المعلم وإعطائه حقه.. مؤكدا ضرورة أن تأخذ مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالتعليم طريقها إلى النور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الثورة نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية يقيم ندوة سياسية لقراءة وثيقة ضمانات مخرجات الحوار الوطني
< منسقية ثورة الشباب تدعو الدولة إلى بسط نفوذها ونزع أسلحة المليشيات
< التعليم العالي : الابتعاث الى ايران موقوف منذ 9سنوات وما تروج له بعض وسائل الإعلام غير صحيح
< عدداً من موظفي وزارة حقوق الإنسان يقتحمون مكتب الوزيرة " حورية مشهور " وإطلاق الرصاص داخل المكتب يفرق المحتجين
< اليمنية : خلل فني وراء عودة رحلة 514 إلى مطار صنعاء ( تفاصيل )
< موقع وزارة الدفاع يشن هجوماً على صحيفة أخبار اليوم
< " اليوم برس " يُعيد نشر جداول امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: