آخر الأخبار :
الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي " صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله) وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب الجبير: نبحث مع الحلفاء الآليات التي سنستخدمها ضد "حزب الله" ونقول لإيران إن الكيل طفح

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أردوغان: لو لم تكن تركيا دولة قانون لكان عشرات آلاف الخونة جثثا هامدة في الحفر!

أردوغان: لو لم تكن تركيا دولة قانون لكان عشرات آلاف الخونة جثثا هامدة في الحفر!

اليوم برس - وكالات |
   الجمعة ( 14-07-2017 ) الساعة ( 10:03:18 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
إتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنصار الداعية فتح الله غولن بخيانة الوطن، وشدد على أنه لولا طابع تركيا كدولة القانون لكان مكان هؤلاء ليس في السجن، بل في مقابر جماعية.
 
وقال أردوغان في كلمة ألقاها في أنقرة اليوم الجمعة، عشية ذكرى الانقلاب الفاشل ليلة 15 على 16 يوليو/تموز عام 2016: "ليلة الانقلاب، لقي 250 مواطنا تركيا حتفهم، فيما لم تتجاوز الخسائر في صفوف الانقلابيين 35 قتيلا. وعلينا أن نفكر في هذه الأرقام".
 
وتابع أنه لولا طابع تركيا كدولة القانون، "لكان مكان عشرات آلاف الخونة ليس في السجون بل في حفر بمختلف أنحاء تركيا".
 
وتابع أن "أنصار غولن خانوا الدولة التي دعمتهم".
 
كما تناول الرئيس التركي آفاق رفع حالة الطوارئ المفروضة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة. وشدد على أن حالة الطوارئ ستبقى في مكانها حتى إزالة المخاطر المحدقة بالدولة وتحقيق الأهداف المطروحة في سياق عمليات محاربة الإرهاب.
 
بدوره أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن السلطات التركية ستمدد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ 18 يوليو/تموز عام 2016، مشيرا إلى أن هذا القرار اُتخذ على أساس توصية أصدرها مجلس الأمن القومي. وينتهي سريان حالة الطواري في 19 يوليو/تموز الحالي.
 
وتابع رئيس الوزراء قائلا: "طبعا، سيتم رفع حالة الطوارئ يوما ما من الأيام، عندما ستكون الظروف مناسبة لذلك، لكن من غير الصحيح أن نتحدث عن تاريخ معين".
ومن المقرر أن يصوت البرلمان التركي في 18 يوليو/تموز على تمديد حالة الطوارئ.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: