آخر الأخبار :
مقتل 3 إسرائيليين في عملية طعن بمستوطنة في الضفة الغربية على يد فلسطيني أبرز ما جاء في خطاب أمير قطر والذي وجهه للشعب القطري استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض طيران السعيدة يدشن رحلات جوية اليمن يؤيد الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالصور .. بن دغر يزور قاعدة العند وجبهات القتال في كرش برفقة ضباط من التحالف صدور عدداً من الأوامر الملكية السعودية ( نصها) عبد الملك الحوثي يحذر المؤتمريين من الإستقطابات ويعلن إستعداد مقاتليه للمشاركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية استعدادات لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي وزير الأوقاف : انتهينا من ادخال بيانات الحجاج وستمنح التأشيرات خلال أيام

الأكثر زيارة في قسم(الرياضة)

6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر 6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

اليوم برس - وكالات |
   السبت ( 15-07-2017 ) الساعة ( 11:42:51 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
صرح السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ست دول عربية تقدمت بطلب إلى (فيفا) لسحب استضافة مونديال 2022 من قطر بصفتها "دولة راعية للإرهاب".
 
وقال جياني انفانتينو خلال حديث لموقع "THE LOCAL" السويسري، نشر اليوم السبت: "إن كلا من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية قد طالبت الفيفا بإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقعة وقوة قاهرة".
 
وقال رئيس الفيفا: "لقد أكدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب، فإن الدول العربية ستتقدم بمقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر، كما حذرت هذه الدول في "تحذير شديد اللهجة" الاتحاد الدولي لكرة القدم من "التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستهدد أرواح اللاعبين والمشجعين القادمين إلى قطر بصفتها معقلا حصينا للإرهاب المتطرف".
 
وأضاف جياني انفانتينو "وأشعرتنا هذه الدول بمقاطعة هذه المباريات من جانب الدول العربية والإسلامية إذا لم يتم سحبها من دولة قطر".
 
وأكد السويسري، في معرض رده على مدى إمكانية خضوع الفيفا أمام هذه المطالب،  أن "آليات فيفا القانونية ولوائحها الداخلية قد تحدثت عن هذه المشكلة بكل شفافية إلا أننا لابد أن نصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا"، موضحا أن "نقل الاستضافة من دولة قد تم اختيارها لتنظيم المونديال إلى دولة أخرى لا يعتبر أمرا غير مسبوق، فقد تم اختيار المكسيك بدلا من كولومبيا لتنظيم المونديال".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الدفاع الأمريكية تكشف حقيقة الأنباء التي تناولت البحث عن بدائل لقاعدة "العديد" بقطر بسبب أزمة الخليج
< القبض على أربعة سعوديين و"حوثي" في مأرب .. والأمن يكشف التفاصيل
< بن دغر يناقش الأوضاع الأمنية مع مدير عام شرطة عدن " شلال شائع"
< لليوم الثاني.. لا صلاة ولا أذان ولا مصلين في "الأقصى"
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< من هو القيادي الحوثي " أسامة المداني " والذي قُتل بغاره جويه ويعتبر من أبرز القيادات الميدانية ؟( صور)
< إعلان من التعليم العالي بصنعاء بشأن فتح باب القبول والتسجيل لأوائل الجمهورية في الجامعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: