لأول مره وزير الدفاع القطري يتحدث عن سبب إنضمام قطر إلى التحالف العربي في اليمن

 
أفاد وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، الاثنين، خلال حوار مع قناة TRT World التركية، بأن بلاده وجدت نفسها ملزمة بالانضمام للتحالف العربي في اليمن.
 
وجاءت تصريحات العطية ردا على سؤال حول انضمام دولة قطر إلى التحالف العربي في اليمن، حيث قال وزير الدفاع "نحن جزء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونملك أيضا رؤيتنا الخاصة لمعالجة الوضع في اليمن، فإننا نؤمن بالحوار وبالتنمية كأقصر سبيل لحل المشكلات مثل تلك التي في اليمن، عندما يجد الناس الأمل، سينسون التطرف".
 
وأضاف "لكن للأسف وجدنا أنفسنا ملزمين بالانضمام للتحالف".
 
وشدد خالد بن محمد العطية على أن القوات القطرية لم تدخل إلى اليمن، وإن مشاركتها اقتصرت على حماية حدود المملكة العربية السعودية.

 
وبشأن إمكانية عودة مجلس التعاون للقيام بدوره كما في السابق، أم أن الأزمة الأخيرة كانت نهاية لهذا التحالف، قال العطية "إذا طرحت علي هذا السؤال قبل 5 يونيو/حزيران الماضي، لكنت سأجيب بأن مجلس التعاون حاضر.. أما اليوم، فإن الإجابة على هذا السؤال ليست لدي، وإنما في يد الشعب القطري".
 
جدير بالذكر أن التحالف العربي في اليمن الذي يدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين وجماعة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قرر إنهاء مشاركة دولة قطر في التحالف.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، في 5 يونيو/حزيران، أن قرار إنهاء مشاركة قطر جاء بسبب "ممارساتها التي تعزز الإرهاب ودعمها تنظيماته في اليمن، ومنها القاعدة وداعش، وتعاملها مع المليشيات الانقلابية في اليمن، مما يتناقض مع أهداف التحالف التي من أهمها محاربة الإرهاب".
 
وأعلنت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في اليوم نفسه، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر متهمة الدوحة بالعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة ، الأمر الذي نفته قطر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البرلمان التركي يقر تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر إضافية
< مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماع تشاورياً حول اليمن بحضور المبعوث الاممي " ولد الشيخ "
< مقتل شيخ قبلي في شبوه
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء
< السجن 3 سنوات لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت لإهانته أمير البلاد
< المخلافي يبحث زيادة المنح الدراسية مع وزير التعليم العالي الجزائري
< بالصور .. الحوثيون يؤسسون للطائفية والمذهبية ويقيمون الندوات داخل جامعة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: