المخلافي يلتقي السفراء العرب المعتمدون لدى الجزائر

 
إلتقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بالعاصمة الجزائرية رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدين لدى الجزائر وفي اللقاء أطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السفراء العرب على الاوضاع التي يشهدها اليمن نتيجة لانقلاب مليشيات الحوثي / صالح على الدولة وعلى العملية السياسية .
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد إستعرض وزير الخارجية مع السفراء العرب تسلسل الأحداث قبل الانقلاب منذ انطلاق ثورة الشباب السلمية في ال11 من فبراير 2011 م وحتى الانقلاب إضافة الى الأعمال التي قامت بها قوى الانقلاب المليشاوية وصولا الى التطورات التي يشهدها اليمن حاليا مؤكدا حرص واصرار القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي والحكومة الشرعية على تحقيق السلام ورفع المعاناة عن مواطنيها .
 
وأوضح المخلافي ان الحرب لم تكن خيار الحكومة وان الانقلابيين فرضوا على الحكومة بحربهم على الشعب ان تدافع عن شعبها وخياراته المشروعة في بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافق عليها كل ابناء اليمن بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
 
وشدد على رفض الشعب اليمني ان تحكمه مليشيات متخلفة تدار من الخارج من قبل قوى إقليمية تسعى للتوسع واستهداف الامن القومي العربي مشيدا بمقاومة الشعب وتصديه لتوسع المليشيات في محافظات الجمهورية حتى قبل ان تطالب الحكومة بالتدخل العربي والذي تم بطلب من رئيس الدولة .
 
وتطرق الوزير المخلافي إلى ما قدمته الحكومة من تنازلات في جولات المشاورات الثلاث التي عقدت مع الانقلابيين تحت مظلة الأمم المتحدة وانفتاح الحكومة على كل المقترحات التي تقدم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ بشأن تسليم ميناء ومحافظة الحديدة 
وانسحاب المليشيا الانقلابية منها وإنشاء لجنة اقتصادية لاستلام الموارد في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات وتحويل مرتبات كافة موظفي الدولة الا ان الانقلابيين أعلنوا رفضهم لتلك المقترحات وهو ما يعكس عدم رغبتهم في تحقيق السلام .

 
وقال وزير الخارجية " أن الحكومة اليمنية تتصرف بمسؤلية تجاه شعبها وتسعى لتحقيق سلام حقيقي ومستدام بينما المليشيات لا تعترف باي التزامات او مسئوليات تجاه الشعب ولا تكترث لمعاناة الناس ."
 
وأضاف "أن كل ما يقوم به الانقلابيون هو الاستمرار في الممارسات التي أدت إلى إعادة انتاج آفات الحكم الأمامي البائد فانتشرت المجاعة في المناطق التي يسيطرون عليها وتدمر بنية واليات التعليم وانتشرت الأمراض وأخطرها وباء الكوليرا وهم بذلك يستدعون الافات الثلاث الفقر والجهل والمرض " .
 
وأشاد وزير الخارجية بالموقف العربي والدولي الموحد الداعم للشرعية مثنيا على دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة الداعم والمساند للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتضحيات الأشقاء السودانيين وهو الدعم الذي ادى إلى تحرير 80 % من الأراضي اليمنية من سيطرة المليشيات وغير المعادلة وكسر أطماع تحقيق نفوذ ايراني في اليمن .
 
من جانبهم عبر السفراء العرب عن حرص دولهم على تحقيق السلام في اليمن ومواقف حكوماتهم الثابتة والمبدئية في دعم الحكومة الشرعية متمنين عودة الامن والاستقرار لليمن وتجاوز المرحلة المؤلمة .
 
حضر اللقاء سفير اليمن لدى الجزائر علي اليزيدي وأعضاء وسفير الجزائر لدى اليمن حجازي عبدالقادر وعدد من مسؤولي وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية والسكرتير الاول بمكتب وزير الخارجية مجيب عثمان وأعضاء السفارة اليمنية بالجزائر .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لأول مره وزير الدفاع القطري يتحدث عن سبب إنضمام قطر إلى التحالف العربي في اليمن
< البرلمان التركي يقر تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر إضافية
< مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماع تشاورياً حول اليمن بحضور المبعوث الاممي " ولد الشيخ "
< مقتل شيخ قبلي في شبوه
< غارات جوية تستهدف شمال العاصمة صنعاء
< السجن 3 سنوات لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت لإهانته أمير البلاد
< المخلافي يبحث زيادة المنح الدراسية مع وزير التعليم العالي الجزائري

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: