آخر الأخبار :
غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة جباري يحذر التحالف والشرعية من التحاور مع االحوثيين توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل الجيش الوطني يستكمل تحرير وتأمين عدد من المواقع غرب مركز مديرية باقم بصعدة بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يتقدم مشيعي جثمان العميد محمد محمد صالح الأحمر نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية ما هو نظام "الدنفس" الذي سيربط به نظام البنك المركزي اليمني السفير الفرنسي يواصل لقاءاته مع الحوثيين بصنعاء

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

السعودية : لا عودة إلى الوضع السابق في أزمة قطر واللجوء لمجلس الأمن مطروح

السعودية : لا عودة إلى الوضع السابق في أزمة قطر واللجوء لمجلس الأمن مطروح

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 19-07-2017 ) الساعة ( 9:23:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أكدت السعودية أنه "لا عودة إلى الوضع السابق في أزمة قطر"، مشيرة إلى أن دول المقاطعة لا تخطط للجوء قريبا إلى مجلس الأمن الدولي لبحث القضية، لكن هذا الخيار مطروح.
 
وقال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، خلال مشاركته في مؤتمر صحفي أقامته الإمارات في مقر الأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء أن دول المقاطعة الأربع "أكدت أنه لا عودة إلى الوضع السابق في أزمة قطر، ولن تكون هناك مساومة أبدا على المطالب وعلى المبادئ الستة التي أقرت على عدة مستويات رسمية، كان آخرها مؤتمر قمة الرياض بحضور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب".
 
وشدد الدبلوماسي السعودي على أن تطبيق هذه المبادئ واستحداث آلية للرقابة يجب أن يكون من العناصر المحورية للتسوية، وشدد على أن "الدول الأربع لن تقبل أي حل وسط عندما يدور الحديث عن المبادئ".
 
وذكر المعلمي أن "سفراء الدول الأربع اجتمعوا هذا الأسبوع بسفراء الدول العشر غير دائمة العضوية في مجلس الأمن، ويعدون الآن لعقد اجتماع بسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية لشرح موقفهم(السفراء الأربعة) وسرد حججهم".
 
وأشار المعلمي إلى أن دول مقاطعة قطر تأمل في ألا "تضطرهم (سفراء دول المقاطعة) الأمور في آخر الأمر للجوء رسميا إلى مجلس الأمن لحل هذه الأزمة بين أبناء البيت الخليجي الواحد".
 
لكن المعلمي لفت إلى أن خيار التوجه رسميا إلى مجلس الأمن الدولي مطروح حال فشل جهود "البيت الخليجي الواحد" في جعل السلطات القطرية تستجيب للمبادئ الـ6 والمطالب الـ13، التي تم تسليمها للدوحة.
وقال المندوب السعودي: "سنفعل ذلك حال توصلنا إلى اعتقاد أن هذا يمثل خطوة ضرورية نحو الأمام".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بالصور .. وزير يمني يجهش بالبكاء أثناء لقاء والدته " المحاصرة " بعد سنوات من الفراق
< التحالف يؤكد منعه صحفيين من دخول اليمن .. ويكشف السبب
< الجوازات السعودية تكشف عن الحالة الوحيدة التي لا تدفع فيها رسوم على المرافقين
< طائرة طوارئ روسية تعيد عشرات الروس من اليمن إلى وطنهم
< وصول الدفعة السادسة من القوات التركية إلى الدوحة ( صوره)
< السلطات المصرية تفرج عن 10 صيادين يمنيين
< أردوغان يزور السعودية والكويت وقطر الأسبوع القادم
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: