آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين" شاهد بالصور .. حشد الحوثيين اليوم بميدان السبعين بالصورة .. بطاقة صرف تكشف فساد الحوثيين وعبثهم بالمال العام من أجل إحتفالهم بيوم 21 سبتمبر لأول مرة.. السعوديات يشاركن في الاحتفالات بالعيد الوطني الرئيس هادي يلتقي الرئيس الأمريكي " ترامب " ( صوره)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

تعرف إلى مؤهلات وأجر رائد الفضاء في وكالة ناسا الأمريكية

تعرف إلى مؤهلات وأجر رائد الفضاء في وكالة ناسا الأمريكية

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 25-07-2017 ) الساعة ( 9:43:58 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
هل تعلم ما هي المؤهلات المطلوبة لتصبح رائد فضاء في وكالة الفضاء الأميركية ناسا؟ وهل تعلم أن هناك آلاف الطلبات التي تقدم سنوياً إلى الوكالة، للحصول على هذه الوظيفة، وأن ما يتم قبوله لا يتعدى العشرات.
كشف تقرير صادر عن وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية الأميركية أن الدخول إلى "ناسا" للالتحاق بفريق رواد الفضاء، يتطلب أربع مؤهلات رئيسية، وهي الجنسية الأميركية، والحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة أو العلوم أو الرياضيات، كما يتطلب القدرة على اجتياز الاختبار الطبي والذي يستوجب حدة البصر دون ارتداء نظارات، مع قبول من أجروا جراحات تصحيحية، أما الشرط الأخير فهو التحليق بطائرة لمدة ألف ساعة أو ثلاث سنوات من الخبرة المهنية بالمجال.
وبحسب التقرير، فإن الأجر الذي يتقاضاه رائد الفضاء يبلغ نحو 66 الف دولار سنوياً، ما يعادل 5.5 آلاف دولار شهرياً.
ويشير التقرير إلى أن وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" لا تضع شرطًا عمريًا لاختيار رواد الفضاء، إلا أن احتمالات الفوز بهذه الوظيفة، ليست كبيرة. 
وتختار ناسا رواد الفضاء بعناية، إذ تقدم إلى هذا المنصب، أكثر من 18 ألفاً عند فتح باب الترشيحات في شهر يونيو/ حزيران الماضي، إلا أن ما تم قبوله لم يتعدّ 12 مرشحاً. 
وفي تاريخ الولايات المتحدة، تم تخريج 350 رائد فضاء أو كما يعرفون بـ"رحالة النجوم أو المسافرين بين النجوم"، 56 منهم ينشطون في التدريبات و22 غيرهم يمارسون أعمالا إدارية إذا لم يعودوا مؤهلين للقيام برحلات فضائية، وهناك 60 رائد فضاء في تعداد الوفيات.
وناسا NASA هي الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء National Aeronautics and Space Administration، وهي وكالة تابعة للحكومة الأميركية ومسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. أنشئت في 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر بـ 16 مليار دولار. 
وبالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. والوكالة معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي. ويعد الرئيس الأميركي السابق دوايت أيزنهاور من مؤسسي الوكالة حيث تم تأسسيها سنة 1958 لكي تكون وكالة مدنية وليست عسكرية للنهوض بالبحث العلمي السلمي وبدأت العمل في 1 أكتوبر 1958.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تفاصيل الندوة التي نُظمت في الأمم المتحدة عن المختطفين في سجون الحوثيين
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " ينتقد مبادرة أعضاء مجلس النواب ويصفهم بأنهم أكثر تعصباً من " الإنقلابيين " ويوجه لهم نصيحة
< قوات النخبة الحضرمية تعتقل مشائخ سلفيين بحضرموت على خلفية نشر أسمائهم في قائمة الدول الأربع المقاطعة لـ " قطر"
< شاهد صورتين حديثتين لولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف
< بوادر أزمة جديدة بين المؤتمر والحوثيين عقب مبادرة مجلس النواب بتسليم ميناء الحديدة
< بالصور .. شخص يقتل شاب وطفل ويطلق النار على آخر في مديرية الخبت بالمحويت
< اتصالات أردنية إسرائيلية رفيعة المستوى لحل "أزمة" السفارة في عمّان


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: