القيادي الحوثي " العرجلي " يقتحم مركز الطوارئ الإقليمي بصنعاء

 
إقتحم قيادي حوثي مع مجاميع مسلحة من أتباعه، الثلاثاء بالعاصمة صنعاء، مركز عمليات الطوارئ الإقليمي الدولي، لمنع وإفشال عملية تدشين افتتاحه بحضور الوفد الأممي رفيع المستوى الذي يزور اليمن حاليا، ويضم مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم، ومدير منظمة اليونيسيف انطوني ليك، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.
 
وكانت قد كشفت مصادر إعلامية بأن ناصر العرجلي القيادي الحوثي ووكيل وزارة الصحة المقال قبل أيام بقرار من وزير الصحة في حكومة بن حبتور محمد بن حفيظ، المنتمي إلى حزب المؤتمر التابع للرئيس السابق " صالح " ، اقتحم مع مسلحيه المركز، ما اضطر مسؤولي الأمم المتحدة رفيعي المستوى إلى الانسحاب ومغادرة المركز قبل تدشين الافتتاح الرسمي.
 
وسيطر القيادي الحوثي برفقة مجاميع مسلحة من ميليشياتهم على مركز عمليات الطوارئ، في إطار الصراع القائم بين طرفي الانقلاب على المناصب في سلطة الأمر الواقع الانقلابية بصنعاء.

 
ويعد المركز ثالث أكبر مركز من نوعه في الشرق الأوسط، وتم تجهيزه تكنولوجيا بأحدث التقنيات المرتبطة بالأقمار الصناعية، بدعم من الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.
 
هذا وكان قد أقال وزير الصحة "المؤتمري" في حكومة بن حبتور محمد بن حفيظ، وكيله الحوثي ناصر العرجلي، السبت الماضي بعد اعتداء الأخير على مدير مكتب الوزير، إضافة إلى اعتدائه مع مرافقيه على مدير برنامج الطب الدوائي في محيط الوزارة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرف إلى مؤهلات وأجر رائد الفضاء في وكالة ناسا الأمريكية
< تفاصيل الندوة التي نُظمت في الأمم المتحدة عن المختطفين في سجون الحوثيين
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " ينتقد مبادرة أعضاء مجلس النواب ويصفهم بأنهم أكثر تعصباً من " الإنقلابيين " ويوجه لهم نصيحة
< قوات النخبة الحضرمية تعتقل مشائخ سلفيين بحضرموت على خلفية نشر أسمائهم في قائمة الدول الأربع المقاطعة لـ " قطر"
< شاهد صورتين حديثتين لولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف
< بوادر أزمة جديدة بين المؤتمر والحوثيين عقب مبادرة مجلس النواب بتسليم ميناء الحديدة
< بالصور .. شخص يقتل شاب وطفل ويطلق النار على آخر في مديرية الخبت بالمحويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: