شاهد صور من داخل معسكر خالد بعد أن تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة عليه

 
تمكنت قوات الجيش والمقاومة اليوم من السيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد شرق المخا بشكل كامل ، بعد أن تراجعت يوم أمس نظراً لكثافة الألغام .
 
وحسب ما أفاد مصدر عسكري لـ " اليوم برس" ، فإن قوات الجيش والمقاومة تمكنت اليوم الخميس من السيطرة الكاملة على المعسكر والذي يعتبر ثاني أكبر قاعدة عسكرية في اليمن بعد قاعدة العند في لحج ، من حيث موقعه الإستراتيجي ومساحته الكبيرة والذي يمتد أكثر من 8 كيلوا مترات محاط بمواقع وتبات .
وقال المصدر أن قوات الجيش والمقاومة كانت قد إقتحمت المعسكر يوم أمس الأربعاء وتقدمت نحو وسط المعسكر إلا أنها تراجعت بسبب كثافة الألغام ، حيث توفي عدداً من الجنود نتيجة لإنفجار الألغام .
 
وأضاف المصدر أن اليوم الخميس وقعت إشتباكات عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في البوابة والجهة الشرقية للمعسكر قبل أن تتمكن قوات الجيش والمقاومة من دحر الحوثيين وقوات صالح والسيطرة على المنطقة بالكامل .
 
ويعد معسكر خالد - المتحكم بخط الحديدة تعز، والذي يبعد عن مدينة المخا 50 كيلو- القاعدة العسكرية الثانية في اليمن، وتزيد مساحتها عن 8 كيلو، وصممت بخبرات أجنبية.
 
ويتكون معسكر خالد من ثلاثة مراكز للقيادة وعمليات محصنة وستة مخازن للاسلحة الثقيلة، أبرزها، مخازن الصواريخ، و ثلاثة مبان إدارية، وسكن للضباط وثلاثة للأفراد، وسبعه هناجر للمعدات، ومحطة وقود، وأغلبها، دمرت بضربات الطيران والبوراج، بحسب المصدر.

ويمثل تحرير معسكر خالد ضربة قاصمة للمليشيات في جبهات الساحل الغربي، ويحد من ضرباتهم الصاروخية  على القوات الحكومية والتحالف بمدينة المخا، ويقطع خط إمدادهم بين مدينتي تعز والحديدة.
 
وتحرير معسكر خالد يفتح الطريق أمام تقدم القوات الحكومية والتحالف نحو مديريتي مقبنة والوازعية، وتحرير بقية مناطق شمال مديرية المخا المحاذية لمديرية الخوخة جنوبي الحديدة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هنية يدعو إلى اجتماع فلسطيني موسّع بعد انتصار القدس
< إسرائيل تعلن إزالة كل الإجراءات الأمنية من الأقصى
< نتنياهو يعتزم طرد "الجزيرة" من إسرائيل
< رؤساء المنظمات الدولية الزائرون لليمن يصفون الأوضاع في اليمن بالكارثية وستؤدي إلى عواقب وخيمة
< مصدر عسكري يكشف حقيقة سيطرة قوات الجيش والمقاومة على معسكر خالد
< نجل الرئيس السابق خالد علي عبدالله صالح في مرمى فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن
< الرئيس هادي يجري اتصال هاتفي بقائد جبهة السهم الذهبي "الجهة الغربية " اللواء هثيم قاسم طاهر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: