آخر الأخبار :
الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي " صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله) وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب الجبير: نبحث مع الحلفاء الآليات التي سنستخدمها ضد "حزب الله" ونقول لإيران إن الكيل طفح

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

مؤسس "أمازون" أصبح الأغنى بالعالم وثروته 91 مليار دولار

مؤسس "أمازون" أصبح الأغنى بالعالم وثروته 91 مليار دولار

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 28-07-2017 ) الساعة ( 12:08:14 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
جيف بيزوس، الرجل الذي كان عمره 30 سنة حين أسس في مثل هذا الشهر من عام 1994 شركة سماها Amazon المعروف موقعها الآن بأكبر متجر للتجزئة والتجارة الإلكترونية في الإنترنت بالعالم، أصبح اليوم أغنى مليارديرات الكرة الأرضية، وأطاح بيل غيتس، مؤسس " مايكروسوفت " لبرامج الكومبيوتيرات، عن المركز الأول في لائحة أغنى الأثرياء، فقد بلغت ثروته 90 مليارا و900 مليون دولار بعد ارتفاع سعر سهم شركته اليوم الخميس.
 
سهم "أمازون" الواقع مقرها الرئيسي في مدينة "سياتل" بولاية واشنطن، في أقصى الغرب الشمالي الأميركي، ارتفع 1.3% ببورصة نيويورك، وأصبح سعره 1.065.92 دولارا، وبارتفاعه زادت ثروة "جيف بيزوس" أكثر من 200 مليون دولار عما يملكه غيتس، وهو 90 ملياراً و700 مليون، وفق ما تلخص "العربية.نت" خبراً بثه موقع Bloomberg الاقتصادي، وفيه ذكر أنه يملك 17% فقط من أسهم الشركة التي أصبحت تساوي 540 ملياراً من الدولارات لمن يرغب بشرائها.
 
لو استمر هذا الارتفاع بسعر سهم " أمازون " فإن ثروة Jeff Bezos قد تصل إلى 100 مليار بعد عام أو عامين على الأكثر، وهو الذي كان رابع أغنى رجل في العالم، بثروة بلغت في بداية العام الحالي 82 ملياراً و700 مليون دولار، أي أنها تضخمت 8 مليارات و200 مليون في 6 أشهر فقط، أو مليار و370 مليوناً بالشهر، وبحسبة بسيطة فإن "بيزوس" كان يربح يومياً 45 مليوناً و500 ألف دولار. أما بالدقيقة، فكان ربحه أكثر من 31 ألف دولار.
 
بيزوس، المالك لأكثر من 81 مليون سهم في أمازون، يملك أيضاً صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، كما وشركة Blue Origin للصواريخ المدنية ومحركاتها، وهو بحسب ما قرأ في سيرته الطويلة والمتنوعة، أب لأربعة أبناء من زوجته الروائية الأميركية ماكينزي بيزوس، وتصغره بستة أعوام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: