لأول مره الحوثيون يدعون السعودية إلى هدنة ووقف القتال في جميع الجبهات .. ويكشفون السبب !

 
دعا القيادي الحوثي ورئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي السعودية إلى هدنة ووقف القتال في جميع الجبهات وإلى هدنة فعلية حتى تنتهي ما قال الأشهر الحرم إكراماً وتعظيماً لها ، كما قال إن منع حجاج بيت الله الحرام تعتبر جريمة . كما أنه من الملاحظ فإن رسالة محمد علي الحوثي خلت من التهديد والوعيد والإستعراض كما هي عادة القيادات الحوثية وسيدهم عبد الملك الحوثي ! بينما إعتبر مراقبون بأن تلك المبادرة التي كشفها محمد علي الحوثي تأتي رداً على مبادرة مجلس النواب الممثل من حزب صالح بشأن تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة .
 
جاء ذلك في منشور لـ محمد علي الحوثي في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " حيث تحدث بانه لا يجب منع حجاج بيت الله من الحج تحت أي سبب ، كما قال مستجدياً السعودية : وبهذه المناسبة ولحرمة الحج وقداسة الاشهر الحرم وتحريم القتال فيه الا لدفع العدوان ادعو المملكة العربية السعودية للتوقيع على هدنة فعلية في البيت الحرام يلتزم الجميع في كل محاور القتال والمواجهات العسكرية بعدم القتال وفك الحصار والسماح للحجاج اليمنيين بالحج حتى تنتهي هذه الاشهر إكراما لهذه الاشهر وتعظيم لها بما عظمها الله . ( حسب قوله ) .
 
وتابع محمد علي الحوثي بقوله : وهذا لايعني اننا لاندرك ذلك في كل عام ولكن لسنا من فرض الحرب بل هم فرضوه ورفضوا ايقافه او الالتزام بالهدن سواء انسانية او غيرها بذرائع الجميع يعرف وهنها وعدم موضوعيتها وان الحرب فرضت على الشعب قبل اقرارها مثل حديثهم عن تنفيذ قرارات مجلس الامن التي لم تقر الابعد مضي ثمانية عشر يوما تقريبامن القصف الجوي والاعمال الاخرى العسكرية .
 
وتابع محمد علي الحوثي بقوله : وحتى يثبت النظام السعودي انه ليس عدوانيا وانه ليس داعما للارهاب وانه يعمل على محاربته فهذه خطوة لبداية الطريق ندعوه الى المبادرة بها فهي تاتي في اطار القبول بالاخر الذي لايحمل الفكر الذي يقوم النظام بتدريسه ويعمل الان على فتح مركز لمحاربته كما اعلن عن ذلك في القمة المنعقدة في الرياض قبل اشهر .مالم فنحن نحمل هذاالنظام تبعات المنع ومسؤليته كما نحملهم مسؤلية العدوان والحصار والمنع ومايترتب عليه من مجاعة وأوبئة وغيرها  . ( حسب ما جاء في منشوره) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صحيفة اليمن اليوم التابعة لـ " صالح " تشن هجوماً لاذعاً على الوزير الحوثي حسن زيد ونائبه حسين زيد وتصفهما بسفهاء القوم ( صوره)
< غداً بصنعاء .. تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ومغتصب الطفلة رنا المطري
< في زيارة وصفت بالنادره .. الزعيم العراقي الشيعي " مقتدى الصدر " في ضيافة الأمير محمد بن سلمان
< السفير الامريكي لدى اليمن يقول بأن حزب صالح أبدى موافقة ضمنية لخطة ولد الشيخ بشأن الانسحاب من الحديدة
< سلطنة عمان تصدر مرسوما بمنح الجنسية لشخصيتين يمنيتين وأفراد أسرهم
< جولة جديدة " للمبعوث الأممي " ولد الشيخ " خلال الأيام القادمة هدفها " الحديدة"
< خلافات وتخوين بين القيادات الجنوبية يكشفها القيادي الجنوبي " بن فريد " والإعلامي في قناة العربية " اليافعي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: