آخر الأخبار :
وفاة مرشد الإخوان السابق محبوساً في أحد مشافي القاهره ولد الشيخ : الحل العسكري في اليمن أمر غير ممكن ونركز على 4 نقاط قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية ! المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين"

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

تعرف إلى أسعار سيارات الأجرة الأغلى عالمياً

تعرف إلى أسعار سيارات الأجرة الأغلى عالمياً

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 31-07-2017 ) الساعة ( 11:33:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
يلجأ السياح عادة إلى استخدام سيارات الأجرة للانتقال في الأماكن السياحية التي يقومون بزيارتها سنوياً، وعادة ما يلجأ السائح إلى سيارات الأجرة، بسبب عدم معرفته بوسائل النقل العامة بما فيها المترو والقطارات.
 
وعادة ما تكون أسعار سيارات الأجرة مرتفعة جداً، بالنسبة إلى العديد من السياح الأجانب، خاصة أن هناك ساعات ذروة تشهد خلالها الطرقات ازدحاماً مرورياً كثيفاً، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال إلى تكبد السائح مبالغ مالية مرتفعة.
 
ويعمد كثير من شركات تأجير السيارات إلى التنافس فيما بينها، لتقدم أسعاراً جذابة، إلا أن السائح يجهل عادة كيفية التنقل عبر سيارات الإيجار، ويفضل إما سيارات الأجرة، وإما وسائل النقل العامة.
 
وتختلف أسعار سيارات الأجرة وفقًا للقواعد المحلية، وقد أصدرت شركة "Carspring" المُتخصصة في شراء السيارات المستعملة في لندن مؤشر أسعار سيارات الأجرة في المدن حول العالم.
 
ويحدد المؤشر السعر الذي يمكن أن يدفعه أي سائح في سيارة الأجرة، وذلك في 80 مدينة من أكثر المدن زيارة في العالم.
 
واعتمد المؤشر على حساب رسوم عدة، من بينها التكلفة لكل كيلومتر، وتكلفة وقت الانتظار، والأجرة من المطار حتى وسط المدينة.
 
وبحسب الجدول، فقد احتلت مدن دبي وتونس والقاهرة مركزاً متقدماً عربياً، بالنظر إلى أنها مقاصد للسياح حول العالم.
 
في هذا التقرير، رصدنا أسعار الأجرة لأكثر من 10 مدن في العالم، والتي تعدّ الأكثر جذباً للسياح، وتبيّن من خلال الجدول أن باريس تحتل قائمة الأعلى تكلفة التي يتكبدها السائح، عند زيارته المدينة، إذ يصل سعر الانتقال من مطار شارل ديغول إلى وسط المدينة، ما يقدر بنحو 43.49 دولاراً، ما يعني أن كل كيلومتر يتطلب 1.59 دولار.
وفي المركز الثاني حلّت مدينة برشلونة، إذ تصل تكلفة الانتقال من المطار إلى وسط المدينة، ما يساوي نحو 43.91 دولاراً، ما يعني أن كل كيلومتر يكلف نحو 1.59 دولار.
 
أما في المركز الثالث، فقد حلّت مدينة أثينا اليونانية، إذ يصل سعر تكلفة الانتقال عبر سيارة الأجرة من وسط المدينة إلى المطار، ما يقارب 37.88 دولاراً، ما يعني أن كل كيلومتر يكلف 83 سنتاً تقريباً.
 
أما في المركز الرابع، فقد حلّت مدينة إسطنبول التركية، حيث تصل التكلفة من مطار أتاتورك الدولي إلى وسط المدينة، خاصة مناطق الفاتح وغيرها، إلى 24.21 دولاراً، ما يعني أن كل كيلومتر يتطلب 61 سنتاً، وتزداد التكلفة في حال وصول السائح عبر مطار صبيحة الدولي حيث تصل تكلفة التاكسي من المطار إلى منطقة تقسيم الشهيرة نحو 300 ليرة تركية، ما يعادل 83.3 دولاراً.
 
في المركز الخامس، حلّت مدينة كوالالمبور، حيث تصل التكلفة إلى ما يقارب 19.68 دولاراً، ما يعني أن كل كيلومتر يكلف نحو 36 سنتاً.
 
في المركز السادس، حلت مدينة لشبونة البرتغالية حيث يصل سعر الانتقال من المطار إلى مركز المدينة نحو 16.46 دولاراً، ما يعني أن كل كيلومتر يتطلب 53 سنتاً تقريباً.
 
في المركز السابع، حلّت مدينة بانكوك بتايلاند، حيث تصل التكلفة الى ما يقارب 11.07 دولاراً من المطار إلى وسط المدينة، ما يعني أن كل كيلومتر يتطلب نحو 18 سنتاً.
 
في المركز الثامن، حلت مدينة دبي، حيث تصل التكلفة إلى ما يقارب 8.31 دولاراً، ما يعني أن تكلفة الكيلومتر تصل إلى ما يقارب 56 سنتاً.
 
في المركز التاسع، مدينة تونس، حيث تصل التكلفة من المطار إلى وسط المدينة نحو 4.49 دولارات، ما يعني أن كل كيلومتر يتطلب نحو 43 سنتاً. 
 
وفي المركز العاشر، حلّت مدينة القاهرة، وتصل التكلفة من مطار القاهرة إلى وسط المدينة، ما يقدر بنحو 4.20 دولارات، أي أن كل كيلومتر يتطلب نحو 15 سنتاً تقريباً.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قيادي مؤتمري بارز يكشف مصير الحوثيين إذا رفع حزب المؤتمر يده عنهم وعن دعمهم
< إسرائيل تبدأ إجراءات سحب الجنسية من عزمي بشارة
< منظمة دولية تقول بأن ملايين الطلاب لن يتمكنوا العام القادم من الدراسة
< الوزير السعودي السبهان يبرر لزيارة رجل الدين " الشيعي " مقتدى الصدر إلى السعودية
< بوتين يأمر بمغادرة 755 دبلوماسياً أمريكياً رداً على العقوبات
< ولد الشيخ يخوض "الاختبار الأخير" لإنقاذ مفاوضات السلام اليمنية
< شاهد بالفيديو .. لحظة إعدام قاتل ومغتصب الطفلة رنا اليوم بصنعاء


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: