هذا ما قاله وزير الخارجية الإيراني "ظريف " عن لقائه بنظيره السعودي " الجبير " ومصافحته له

 
علق وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على لقائه بنظيره السعودي عادل الجبير يوم امس بمدينة اسطنبول، على هامش الاجتماع الطارىء لمنظمة التعاون الاسلامي.
 
وافادت وكالة تسنيم الإيرنية أن محمد جواد ظريف أشار اليوم على هامش اجتماع الحكومة الى لقائه يوم امس بعادل الجبير، قائلا، في الاجتماعات الدولية ان المصادفات التي تحدث في العادة هي انه عندما يشارك بعض الاشخاص في هذه الاجتماعات سيكون لديهما لقاءات مختلفة، لاسيما عندما يكونا في نفس المستوى، فعلى سبيل المثال ربما وزير كان يشارك في هذه الاجتماعات، وبالتأكيد انهما سيجتعان على مأدبة الغداء، ونحن لانشارك في مأدبة الغداء في الدول الغربية وذلك لاسباب شرعية، لكن ليس لدينا مشكلة في الدول الاسلامية.
 
وأضاف، في مأدبة الغداء التي كان من المقرر ان تقام من قبل وزير الخارجية التركي التقيت بالسيد الجبير الذي اعرفه منذ سنوات وكان بيننا مصافحة ولقاءات، أن الجمهورية الاسلامية الايرانية رغم انها تعارض سياسات الحكومة السعودية لكن سياستنا كانت دوما موجهة الى ان يكون لدينا علاقات جيدة مع دول جوارنا.

 
وتابع، لم نكن ابدا نسعى الى ان لايكون لدينا علاقات مع الجوار، وان سياستنا كالعادة هي ان يكون لدينا علاقات مناسبة مع جميع الجوار، وذلك مرتبط بأن تكون قائمة على الاحترام المتبادل والسياسات العقلانية، وعلى ان لاتجلب المتاعب لشعوب المنطقة.
 
ونوه وزير الخارجية الايراني الى ان التأكيد الايراني في السياسة الخارجية على ان تكون الاولوية لدول الجوار وستكون دول الجوار الاولوية في الحكومة الايرانية المقبلة.
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. الجيش يسيطر على مواقع في ميدي ويقطع طريق إمداد الحوثيين
< 5 أسباب وراء رحيل نيمار عن برشلونة
< آخر مستجدات المعارك من جبهتي ميدي والمخا
< ترمب يحمّل الكونغرس مسؤولية العقوبات على روسيا
< أغذية فاسدة ومنتهية الصلاحية قدمتها إيران لإغاثة اليمنيين ( صوره)
< أكبر عملية نهب لآراضي الدولة يقوم بها وزراء حكومة بن حبتور بصنعاء ( وثيقة)
< العلمانية في الميزان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: