قوات الشرعية تتهيأ لمعركة فاصلة لتحرير الحديدة ومينائها

 
قال مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية، إن القوات الحكومية تتهيأ لمعركة عسكرية فاصلة تستعيد بموجبها مدينة وميناء الحديدة (غربي اليمن)، بعد رفض الحوثيين وحزب صالح خطة الأمم المتحدة لتسليم الحديدة إلى طرف محايد.
 
ونقلت صحيفة «القدس العربي» عن المصدر قوله، إن «جميع الخطط العسكرية جاهزة للتحرك صوب الحديدة، وخاصة بعد أن تمت السيطرة على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي إلى الغرب من مدينة تعز».
 
وأكد أنه «بعد فشل الأمم المتحدة في قبول عرض التحالف العربي والحكومة الشرعية في إدارة الميناء، وبعد فشل خطة مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ الأخيرة في تحييد الميناء، فإن الحكومة اليمنية باتت مقتنعة، ومعها قوات التحالف العربي بضرورة استعادة مدينة الحديدة لتسهيل إدخال المعونات الإغاثية، ولمنع تهريب السلاح من إيران إلى الانقلابيين في الداخل».
 

وأضاف «هناك قوة عسكرية مدربة من المقاومة والجيش بإشراف المنطقة العسكرية الرابعة ترابط على الساحل الغربي في انتظار قرار سياسي بالتوجه نحو الحديدة».
ونوه إلى أن النية كانت التوجه إلى الحديدة قبل حلول رمضان الماضي، غير أن ولد الشيخ نجح في إقناع الحكومة وقوات التحالف بالعدول عن الخطة لإتاحة الفرصة للجهود السياسية لتسليم مدينة الحديدة ومينائها سلماً، وهو ما رفضه الحوثيون وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وتقضي خطة ولد الشيخ بتسليم ميناء الحديدة إلى طرف ثالث من قوات يمنية لم تدخل في الصراع الدائر حالياً في البلاد، كما تقضي بتشكيل هيئة من رجال الأعمال لإدارة الميناء والإشراف على عمليات التصدير والتوريد وجباية الأموال الضريبية والجمركية، وتوريدها إلى حاصلة بنكية محايدة لغرض تسليم مرتبات موظفي الدولة الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ عشرة أشهر. 
 
وكانت القوات الحكومية قد سيطرت قبل أيام على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي الذي كان يعد واحداً من أكبر المعسكرات التي يسيطر عليها الحوثيون وصالح في المنطقة الغربية من البلاد، ويعد قاعدة لتجميع وانطلاق المقاتلين، وتزويدهم بالسلاح في مناطق مختلفة من تعز والحديدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يلتقي اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الانسان وتسلمه تقريرها الثالث
< بن دغر يضع حجر الأساس لتأهيل مستشفى باصهيب بتكلفة 400 مليون ريال
< تركيا وإيران وقطر تبحث نقل المنتجات إلى قطر بشكل عملي ورخيص
< هيئة الأراضي تحذر من التصرف بأراضي وعقارات الدولة في صنعاء
< أول تصريح لناطق التحالف " المالكي " منذ تعيينه خلفاً لـ " أحمد عسيري " يتحدث بشأن نقص وقود الطائرات بمطار صنعاء
< التنوير التنموية تنفذ ورشة عمل حول المسائلة الاجتماعية لمديريتي العدين وذي السفال بإب
< الكشف عن قاتل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة القصيم السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: