تمويل سعودي لإنشاء ميناء جديد في محافظة حضرموت

 
قام وفد الصندوق السعودي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة كبير الاستشاريين عبدالله بن عبدالكريم الشدوخي أمس بزيارة لموقعي الميناء المستقبلي في منطقتي بروم وضبة بمحافظة حضرموت. 
 
واطلع الوفد من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم قاسم؛ على مشروعي الميناء في المنطقتين وما يشملهما من حدود وتضاريس وخصائص، بالإضافة إلى الدراسات السابقة التي أعدت من قبل الشركات الاستشارية وما يمتاز به الموقعان المقترحان من مزايا جغرافية وكلفة اقتصادية..مؤكداً حرص المؤسسة على إنشاء الميناء المستقبلي لحضرموت لما سيسهم به من دور فاعل ومؤثر في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية والاستثمارية في المنطقة. 
 
من جانبه أشار كبير استشاري الصندوق السعودي إلى أن إنشاء مشروع الميناء في حضرموت يعد واحداً من المشاريع التي ستحظى بتمويل من الصندوق في إطار دعم المملكة لمسيرة التنمية في اليمن.. لافتاً إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع عن قرب على الموقعين المقترحين لإنشاء مشروع الميناء والتأكيد على إعداد دراسة تقييم مشتركة لإنشائه وكلفته وجدواه الاقتصادية. 
 
وقد أبدى الوفد السعودي الزائر ارتياحه للحرص المسؤول من قبل قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والسلطة المحلية وإثرائهم بالمقترحات والمعلومات السديدة والتي أعطيت لمحة تفصيلية عن جدوى إقامة هذا المشروع الاستراتيجي الكبير للمنطقة وما له من أهمية في تلبية احتياج خدمات التصدير والاستيراد المتنامي في المحافظة والمحافظات المجاورة.
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الجمهورية نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدولة الرّخوة . . ماذا بعد ؟!
< وزارة الدفاع تنفي خبر الهجوم المسلح على نقطة عسكرية بحضرموت وتوضح تفاصيل الحادثة
< أمن محافظة صنعاء يضبط إثنين من مخربي ابراج الكهرباء وعدداً من قُطاع الطرق
< أمن مطار صنعاء يتمكن من ضبط متهم بجريمة اختطاف اثناء محاولته السفر
< حملة عسكرية من اللواء 13 مشاة و 312 مدرع تحاصر منطقة الزور بمديرية صرواح بمأرب للضغط على خاطفي الطبيب الأوزبكي
< توجيهات رئاسية باعتماد مبنى حديث لكلية الإعلام ( جامعة صنعاء)
< د/ القربي : فشل الثورات اليمنية على مدى 60 عاماً ناتج عن قادة همُّهم الحكم وتصفية خصومهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: