الدكتور ياسين سعيد نعمان يهاجم الرئيس السابق " صالح " ويوجه دعوه لـ " بسطاء المؤتمر "

 
هاجم الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا ،الرئيس السابق علي عبدالله صالح واتهمه بتشريد أعضاء الحزب الإشتراكي ومطاردتهم في حياتهم المعيشية ومصادرة ممتلكاتهم وطرد الآلاف من وظائفهم  . كما وجه الدكتور ياسين سعيد نعمان نداء إلى البسطاء من حزب المؤتمر بأن يحتضنوا الوطن بدلاً من الطغاة ، في إشارة إلى خروج المؤتمريين يوم 24 اغسطس القادم تنفيذاُ للدعوة التي وجهها " صالح " لهم بمناسبة إحياء ذكرى تأسيس المؤتمر .
 
جاء ذلك في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال :
 
كان الرئيس السابق علي صالح بعد حرب١٩٩٤ ، وبعد أن شرد أعضاء الحزب الاشتراكي ، وطاردهم في حياتهم المعيشية وصادر ممتلكات الحزب ، وطرد الآلاف من وظائفهم وأعمالهم ... كان يتشفى بالحزب ويقول إن الحزب الاشتراكي "ضفعة" وانقسمت نصين ، في إشارة إلى الانقسام الذي حدث داخل الحزب بعد ١٩٨٦. وكانت مقايله تنفجر بالقهقهة عندما كان يطلق هذه العبارة . 
 

وقال : ثم أخذ يستخدم العبارة حينما كان يريد أن يوبخ أو يشتم الاشتراكيين الذين انظموا إلى المؤتمر بإيحاءات لا تترك مجالاً لتفسير إطلاق العبارة من قبله بغير هذا المعنى الذي يعبر عن الضيق والشتم والتشفي ، ولتذكيرهم بأنهم لا يزالون جزء من " الضفعة".
 
كما تابع الدكتور ياسين سعيد نعمان بقوله : مرت الأيام وتقسم المؤتمر الشعبي وتوزع فوق كثير من الموائد الطاولات والمراقد والمنافي ، هناك المقربون والشطار ممن حسبوا حساب قادمات الأيام .
 
واختتم منشوره بقوله :  أما البسطاء والمناضلون فيظلون بمختلف قناعاتهم جزءاً من الرقعة السياسية الوطنية الواسعة التي ينتظر منها أن تحتضن الوطن بدلاً من احتضان الطغاة الذين تسببوا في خراب هذا الوطن ، ودمروه بثقافتهم التي لا تستطيع أن ترى الآخر غير "ضفعة" .. أيها البسطاء من المؤتمر الشعبي إحتضنوا الوطن بدلاً من الطغاة ولن تجدوا بعد اليوم من يتجرأ أن يخاطبكم أنتم أيضاً بهذ اللغة حتى وإن كان هناك من صفق لها ذات يوم .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اللجنة الوطنية للتحقيق بشأن جرائم الإنتهاكات في اليمن تعقد لقاءاً مع عدد من سفراء وممثلي الدول الـ 18
< ولد الشيخ يطلع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي على تفاصيل " مبادرة الحديدة"
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن " ولد الشيخ
< بن دغر يتفقد مشروع مبنى إذاعة وتلفزيون عدن
< الكويت مستعدة لتقديم ضمانات بمساندة أمريكية لحل أزمة قطر
< قوات الجيش تحرر منطقة إستراتيجية غرب تعز
< بالصور .. بن دغر يفتتح عدداً من المشاريع في عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: