تصريح لناطق التحالف بشأن مطار صنعاء

 
دعا تركي بن صالح المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، الأمم المتحدة إلى إدارة أمن مطار صنعاء والمساهمة في استئناف تسيير الرحلات التجارية ونقل الركاب فيه.
 
وأكد المالكي في بيان صدر اليوم الخميس أنه "في حال توفر عوامل حسن إدارة المطار وضمان أمن وسلامة الطائرات التجارية وإيقاف عمليات التهريب فإن قيادة التحالف على أتم الاستعداد لفتح حركة الملاحة الجوية أمام الطائرات التجارية".

وقال العقيد المالكي :" إن إغلاق مطار صنعاء واقتصاره على الرحلات الإغاثية جاء بسبب المخاوف على سلامة الطائرات المدنية والرحلات التجارية المتجهة للمطار ،وبسبب ممارسات الميليشيا الحوثية المسلّحة من خلال عمليات تهريب الأسلحة ، ولذلك فقد تم تخصيص المطارات اليمنية بالمناطق المحررة والآمنة كمطارات بديله وبطلب من الحكومة اليمنية الشرعية، وعليه فإنه لا يمكن وصف اتخاذ إجراءات احترازية لسلامة الطائرات المدنية والركاب وكذلك الأطقم الجوية العاملة عليها والمتجهة لمطار صنعاء بالمعاناة للشعب اليمني.

وأضاف :" أن قيادة التحالف قد قامت منذ بدء العمليات العسكرية ولا تزال بتسخير كافة الإمكانات والجهود لوصول الرحلات التجارية ورحلات نقل الركاب والرحلات الإغاثية إلى جميع مطارات الجمهورية اليمنية (صنعاء، عدن، الحديدة، سيئون، المكلا وسوقطرة) عبر إصدار التصاريح الجوية لكافة الطلبات الواردة إليها وتخصيص مطار بيشة الإقليمي لتنظيم حركة النقل الجوي وبما ينسجم مع تطبيق القرار الأممي (2216).

الجدير بالذكر أن التحالف كان قد عرض على الأمم المتحدة تحمل مسؤوليته بالإشراف على ميناء الحديدة لكنها رفضت .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً برؤساء الكتل البرلمانية في مجلس النواب ( صوره)
< ظاهرة تجنيد النساء تتزايد من قبل الحوثيين في صنعاء
< الحماية الرئاسية تلقي القبص على متهم باغتيال مسؤول الامن القومي بعدن وتتعقب آخر
< وفاة ثمانية أشخاص بينهم امرأة وطلفيها بسيول الامطار في تعز
< غرق 50 مهاجرا قبالة اليمن أجبرهم مُهرب على القفز بالبحر
< البنتاغون يحذر كوريا الشمالية من سقوط حكومتها ودمار شعبها
< أغنية سعد لمجرد تجتاح الإنترنت... وتشغل الفنانين والجمهور

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: