آخر الأخبار :
الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي " صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله) وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب الجبير: نبحث مع الحلفاء الآليات التي سنستخدمها ضد "حزب الله" ونقول لإيران إن الكيل طفح

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

كم تستغرق صواريخ بيونغيانغ إلى المدن الأميركية؟

كم تستغرق صواريخ بيونغيانغ إلى المدن الأميركية؟

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 15-08-2017 ) الساعة ( 12:43:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

أثار خبراء في الأسلحة تساؤلات بشأن القدرات الحقيقة لكوريا الشمالية في ضرب مدن أميركية، في حين شكك آخرون بأن تشكل اختبارات بيونغيانغ الأخيرة لصواريخ عابرة للقارات، تهديدا نوويا ذا مصداقية.

واستنادا للمعلومات المتوفرة حاليا عن آخر اختبار صاروخي أجرته كوريا الشمالية في 28 يوليو الماضي، فإنه يمكن لهذه الصواريخ العابرة للقارات ضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة بسهولة.

ويؤكد هذه الفرضية، الخبير العسكري ديفيد رايت، من برنامج الأمن العالمي، الذي قال إن "الصواريخ الكورية الشمالية يمكن أن تصل إلى العاصمة واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس وهونولولو وشيكاغو وغوام".

وكان الصاروخ الباليستي، الذي أطلقته بيونغيانغ مؤخرا قد استغرق مدة 47 دقيقة و12 ثانية، ووصل إلى أقصى ارتفاع عند 3.724.9 كم، لمسافة 998 كم، قبل أن يسقط في مياه المحيط.

وعرض موقع "بيزنس إنسايدر" خريطة تقديرات للوقت، الذي قد تستغرقه الصواريخ الكورية للوصول إلى الأراضي الأميركية، حيث من الممكن أن تصل إلى جزيرة غوام في 18 دقيقة و30 ثانية، وإلى لوس أنجلوس في 38 دقيقة، وشيكاغو 39 دقيقة و30 ثانية.

ويمكن أيضا لصواريخ كوريا الشمالية، بناء على تقديرات خبراء عسكريين، أن تصل إلى مدينة نيويورك في 40 دقيقة و30 ثانية، وواشنطن العاصمة في 41 دقيقة، وهونولولو في 37 دقيقة.

ويساور الخبراء العسكريين القلق من أن برنامج كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية قد يشعل حرب الأسلحة النووية في جميع أنحاء العالم، ويزيد من احتمال وقوع حوادث نووية، ويجعل العالم أقرب إلى حافة ما يمكن أن يكون كارثة عالمية.

ويقول الخبير العسكري رايت، إن الصاروخ الباليستي يمكن أن يبلغ أقصى مدى له عند 6500 ميلا، مما يجعل سقوطه ممكنا على مقربة من العاصمة واشنطن، التي تبعد عن بيونغيانغ 6830 ميلا.

وأوضح رايت أن "مدى الصواريخ الباليستية مرتبط بسرعته، مشبها ذلك برمي الكرة، فكلما رميتها بقوة معينة وفي زاوية محددة، وصلت إلى مسافة أبعد".

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إقرار إنشاء مجلس التنسيق السعودي - العراقي
< الحكومة اليمنية والتحالف العربي.. علاقة مأزومة "لن تنهار"
< إسرائيل تعتقل الشيخ رائد صلاح من منزله
< أبناء يافع المعتصمون بعدن يمهلون الأمن 72 ساعة لضبط الجناة ويطالبون بتنفيذ 5 نقاط
< البنك المركزي اليمني يصدر قراراً بتعويم العملة المحلية .. ماذا يعني تعويم العملة ؟
< رسميًا.. إيقاف رونالدو 5 مباريات بعد الطرد والاعتداء
< توتر في عدن وإنضمام قيادات أمنيه وشخصيات إجتماعية إلى المعتصمين من أبناء يافع


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: