آخر الأخبار :
أول تعليق إماراتي على العمليات التركية في عفرين السورية ما هو موقف إيران من العملية العسكرية التركية في عفرين السورية؟ مؤتمر صحفي لوزراء خارجية دول التحالف العربي حول العمليات الإنسانية في اليمن الأمم المتحدة تطلق حملة لجمع نحو 3 مليارات دولار لليمن الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ باتجاه السعودية أمير منطقة الشرقية يستقبل السفير الزنداني البنك المركزي يصدر نشرة لأسعار الصرف اليوم الاحد ( وثيقة) الرئيس هادي يستقبل اللواء الركن علي صالح عفاش بحضور الفريق علي محسن الأحمر ( صوره) النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف بن دغر يعلن موازنة الدولة للعام الجاري 2018م ( تفاصيل )

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

ملياردير أمريكي يستقيل من منصبه كمستشار خاص لـ"ترامب"

ملياردير أمريكي يستقيل من منصبه كمستشار خاص لـ"ترامب"

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 19-08-2017 ) الساعة ( 1:11:18 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
قدّم الملياردير، كارل أيكان، استقالته من منصبه كمستشار لشؤون اللوائح المالية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في البيت الأبيض.
 
وفي خطاب استقالة قدّمه لترامب ونشره عبر موقعه الإلكتروني الشخصي، الجمعة، قال أيكان إنه استقال بسبب "نقاشات حزبية" حول منصبه.
 
أيكان، الذي تقدّر ثروته بحوالي 16.7 مليار دولار، أشار إلى أنه لم يملك على الإطلاق أي منصب رسمي بالإدارة الأمريكية برئاسة ترامب.
 
وأكّد أنه رغم اتهامات مبطنة للمعارضيين الديمقراطيين ضده، لم يطّلع على أي معلومات حساسة، ولم يحصل على أية أرباح بفضل مهامه.
 
فيما رأى مراقبون ومحللون أن قرار المليادير الأمريكي المعروف، جاء على خلفية الاستقالات المتتالية لرجال الأعمال في "مجلس المستشارين".
 
والأربعاء الماضي، قرر ترامب إلغاء "مجلس المستشارين"، على خلفية استقالات متتالية، احتجاجًا على موقفه من أعمال العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل، بولاية فرجينيا الأمريكية، قبل أسبوع.
 
ولقيت امرأة (32 عاما) حتفها وأصيب 19 آخرون، السبت الماضي، عندما دهس رجل بسيارة مجموعة تحتج على مسيرة لعنصريين بيض في مدينة شارلوتسفيل، فيما أصيب 15 آخرون في مناوشات دموية بين الجانبين.
 
ووقع الحادث أثناء احتشاد أعداد كبيرة، من المؤيدين للجماعات العنصرية البيضاء واليمينية المتطرفة، بينها "كوكلكس كلان" و"النازيون الجدد"، في شارلوتسفيل، قابلها خروج مظاهرة لأعداد أخرى من مناهضي العنصرية في المدينة، قبل تعرض الأخيرة للهجوم.
 
وجاء احتشاد مؤيدي الجماعات العنصرية البيضاء؛ احتجاجًا على قرار المدينة إزالة تمثال الجنرال "روبرت لي"، أحد رموز الحرب الأهلية الأمريكية، والمتهم بالعنصرية وتأييد العبودية.
 
وعقب الحادث، انتقد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أحداث العنف في فرجينيا، دون إدانة صريحة للعنصرية، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في البلاد.
والثلاثاء، جدد ترامب انتقاده لتلك الأحداث، معبرًا عن إدانته للعنصرية وللجماعات التي تتبناها، وذلك بعد مرور عدة أيام من وقوع الحادث.
 
والأسبوع الماضي، أدان عدد من أبرز رجال الأعمال في الولايات المتحدة، بأشد العبارات الجماعات العنصرية في البلاد على خلفية الأحداث.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< عضو بالكونغرس تطالب بفحص عقلي ونفسي لترامب
< قيادي حوثي بارز يهاجم القياديين في حزب المؤتمر العواضي والزوكا
< القيادي المؤتمري ياسر العواضي يرد على إقامة الحوثيين مخيمات في مداخل صنعاء يوم 24 أغسطس
< محافظ عدن : بدء تغذية محطات كهرباء عدن بالديزل بموجب توجيهات رئاسية
< بالصور .. الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس هادي في المغرب
< إنفجار يستهدف منزل الرئيس هادي بمسقط رأسه
< الحوثي يعلن التصعيد مع صالح ويتحدث عن إغلاق منافذ العاصمة صنعاء يوم 24 اغسطس


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: