وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين تنشر أسماء قيادات المؤتمر التي أحيلت للنيابة الجزائية ( صوره)

 
نشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين خبراً بشأن إحالة بلاغ من النائب العام القاضي عبدالعزيز البغدادي ضد عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، والذي ذكرت فيه بأنهم من القيادات التي التحقت بصفوف ( العدوان)، إلى النيابة الجزائية المتخصصة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق وسرعة التصرف وفقا للقانون.
 
كما قالت الوكالة ، وكما تابع " اليوم برس " ، أن موضوع البلاغ المقدم من المركز اليمني لحقوق الإنسان، ارتكاب جرائم ماسه بأمن الدولة ومنها السعي للأضرار بمركز الجمهورية الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، والاعتداء على استقلال الجمهورية، ونشر وإذاعة أخبار بقصد تكدير الأمن والسلم العام، وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة عن الدولة ورجال الدولة والجيش واللجان الشعبية والتحريض عليها.
 
وشمل المبَلَغ ضدهم حسب الخبر المنشور الأسماء التالية :
 
- سلطان سعيد عبدالله البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب – عضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام – الرياض .
 
- معمر مطهر الارياني وزير سابق عضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام- الرياض .
 
- احمد عبيد بن دغر وزير سابق عضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام - الرياض .
 
- احمد احمد الميسري عضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .
 
-
ومحمد ناجي الشايف عضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .
 
- رشاد محمد علي العليمي مستشار سابق لرئيس الجمهورية - عضوا اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام .
 
- عثمان حسين فايد مجلي، عضوا مجلس النواب كتلة المؤتمر.
 
-  صغير حمود احمد حمود بن صغير عضوا مجلس النواب كتلة المؤتمر، وقائمة الحاضرين مؤتمر الرياض الذي عقد بعاصمة السعودية بتاريخ 15-19 مايو2015م.
 
 وأوضخ الخبر المنشور بحسب البلاغ أن الوقائع التي ارتكبها المبلغ ضدهم تعد من الجرائم الخطيرة والتي مست امن واستقلال الجمهورية اليمنية وآثارها المدمرة قد مست اليمن أرضاً وإنساناً ولاتزال مستمرة، وأن المبلغ ضدهم معلوم التحاقهم بصفوف العدو السعودي منذ بداية عدوانه على اليمن واعلنوا تأييدهم للحرب على اليمن .
 
وأشار إلى أن المبلغ ضدهم مارسوا منذ بداية (العدوان) الكثير من الجرائم الجسيمة ذات الضرر الجسيم بحق الشعب اليمني مستغلين انتمائهم السياسي والوظيفي أبشع استغلال والتي تحتاج توجيهها ضد المذكورين إلى جملة من الدعاوى الجنائية والمدنية وكلها جرائم ذات وقائع مشهودة . ( حسب ماجاء في البلاغ والخبر المنشور ) .
 
الجدير بالذكر أن حزب المؤتمر بصنعاء كان قد أصدر بيان وصف القيادي المؤتمري سلطان البركاني بصفته التنظيمية وهي أمين عام مساعد لحزب المؤتمر  ، بالإضافة إلى ما كشفه القيادي المؤتمري ياسر العواضي في إحدى الفعاليات المؤتمرية قبل أسبوع والذي كشف بأن من هم في الرياض والقاهرة من قيادات المؤتمر لا يمكن فصلهم كون المؤتمر يحب التنوع مادام ذلك يخدم الحزب وتوجهاته ، بالرغم من مطالبات الحوثيين المتكرره لحزب المؤتمر بصنعاء بإتخاذ قرار وإجراءات بحق هؤلاء من قيادات المؤتمر التي في الخارج ، كان آخرها ما تطرق إليه زعيم الحوثيين في كلمته قبل أيام بهذا الشأن .
 
الجدير بالذكر أن تلك القيادات لم يصدر فيها قرار بالفصل من حزب المؤتمر بصنعاء بإستثناء أحمد الميسري .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفاة السفير الروسي في العاصمة السودانية الخرطوم
< في بيان تهدئة.. زعيم الحوثيين يدعو إلى حماية فعاليات حزب المؤتمر
< من هي أغنى شخصيات العالم العربي للعام 2017؟
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< الإتحاد الأوروبي يدعوا الأطراف اليمنية إلى وقف التصعيد وضرورة إحترام حقوق المدنيين
< السيسي يستقبل صهر ترامب بعد حجب واشنطن مساعداتها لمصر
< الوزير الإماراتي " قرقاش " يقول بأن حزب المؤتمر أمام " إختبار " يوم غداً ويوجه له دعوة !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: