الرئيس السابق " صالح " يخيّب آمال أنصاره .. وردود أفعال مؤتمرية غاضبة

 
خيب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الآلاف من أنصار الذين احتشدوا منذ أمس الأربعاء، في ميدان السبعين وسط العاصمة اليمنية صنعاء، واقتصرت كلمته القصيرة على تحيته لحزب المؤتمر ، في ظل تذمر كبير في أوساط المؤتمريين الذين حضروا الفعالية وبعض المؤيدين لذلك الحشد من الأحزاب الأخرى حيث كان المتوقع أن يطلق " صالح " مبادرة أو يوجه رسائل للحوثيين وغير ذلك .
 
وقال صالح الذي ظهر من خلف زجاج مضاد للرصاص، إنه «يثمن موقف المتوافدين من المحافظات الجنوبية وتحديهم نقاط الخونة للمشاركة في حفل السبعين».
وأضاف «سنرفد الجبهات بعشرات الآلاف وعلى الحكومة توفير العتاد والرواتب».
 
ولم يقدم صالح أي شيء يُذكر، واكتفى بترديد كلام مكرر عن حزبه والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، على عكس تصريحاته السابقة خلال اليومين الماضيين.
 
في السياق، انتقد الأمين العام للحزب عارف الزوكا، خلال كلمة ألقاها في الميدان، جماعة الحوثيين، وقال إن حزب المؤتمر لن يكون مجرد ديكور في أي شراكة.
 
وقال «حشد اليوم المليوني هو رسالة تأكيد بأن المؤتمر، بزعامة صالح، كان وسيظل وفيا للوطن والشعب، ولن يقبل مهما كانت التحديات أن تكون وحدة اليمن وسيادته قضية للمساومة أو المزايدة أو البيع والشراء».
 

ورفض تخوين الحزب وقياداته من قبل الحوثيين، وقال إن الحزب هو التنظيم الذي كلما تآمر عليه المتآمرون تأوي إليه قلوب اليمنيين ، كما قال بأن هنالك مقاتلين من المؤتمر وجيش في المنازل.
 
وظهرت ردود الفعل سريعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حول المهرجان الذي دام لنحو ساعتين وانتهى سريعاً، وبدا الجميع مستاؤون من كلمة صالح وقياديي الحزب.
 
وقال محمد المصعبي وهو من أنصار حزب صالح على «تويتر»، إنه «تمخض الخيل (شعار المؤتمر) فولد فأراً».
 
بينما قال المحامي الخاص بـ " صالح " في منشور له على " الفيس بوك " عقب الفعالية " إلى الزعيم علي عبدالله صالح. .. أنت تتعامل مع ناس لا عهد لهم ولا أمان.. وموقفهم القبيح اليوم.. يجب أن لايمر مرور الكرام.. ولا يجب السكوت عليه أبدا.
لأنهم لئام ."
 
وحمل اليمنيون آمالاً كبيرة على فعالية المؤتمر في الذكرى الـ35 لتأسيسه، حيث تعيش البلاد وضعاً مأساوياً صعباً في ظل الحرب المستمرة منذ مطلع العام 2015.
 
*بتصرف عن المصدر أون لاين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. الحشود بميدان السبعين بصنعاء
< وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين تنشر أسماء قيادات المؤتمر التي أحيلت للنيابة الجزائية ( صوره)
< وفاة السفير الروسي في العاصمة السودانية الخرطوم
< في بيان تهدئة.. زعيم الحوثيين يدعو إلى حماية فعاليات حزب المؤتمر
< من هي أغنى شخصيات العالم العربي للعام 2017؟
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< الإتحاد الأوروبي يدعوا الأطراف اليمنية إلى وقف التصعيد وضرورة إحترام حقوق المدنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: