آخر الأخبار :
الكشف عن المكان الذي كان يتواجد فيه الملك سلمان أثناء إطلاق النار على طائرة بالقرب من قصره في الرياض السلطات الأمنية بالرياض تكشف أسباب إطلاق النار بالقرب من القصور الملكية معلومات عن موظف الصليب الأحمر " حنا لحود " والذي قتل في تعز .. هزم السرطان وقُتل في اليمن ! إنهيارات متسارعة للحوثيين وقيادات تنقل عائلاتها وتغادر مدينة البيضاء السفير السعودي لدى اليمن " آل جابر " يكشف عدد السفن النفطية التي يحتجزها الحوثيون في البحر وزير الداخلية الماليزي : نبحث احتمالية تورط وكالات أجنبية في مقتل الأكاديمي الفلسطيني " البطش " الخارجية اليمنية تستنكر اغتيال موظف الصليب الأحمر بتعز الفريق علي محسن الأحمر يصل مأرب ويعقد إجتماعاً بقيادة التحالف وقيادات الجيش اليمني ( صوره) بالصور .. مسلحون مجهولون يغتالون موظف بالصليب الأحمر " لبناني الجنسية " بتعز كوريا الشمالية تعلن وقف التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

هل تعرف ما هي الأطعمة التي لا تفسد أبداً؟

هل تعرف ما هي الأطعمة التي لا تفسد أبداً؟

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 27-08-2017 ) الساعة ( 10:35:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
فشل غالبية الأطعمة في الصمود أمام اختبار الزمن، فتجد الناس يلجؤون لسبل التبريد والتجفيف والتخليل والتقديد وغيرها لحفظها من التعفن والفساد.
لكن، هل تعلم أن هناك أطعمة تبقى صالحة للأكل لسنوات طويلة قد تصل إلى آلاف السنوات؟ 
 
نعرّفكم إلى بعض هذه الأطعمة فيما يلي: 
 
العسل
 
في العام 2015، وجد العلماء عينات من العسل الصالح تعود إلى ثلاثة آلاف عام في أحد القبور في مصر. والفضل لطول مدة صلاحية العسل يعود إلى اخفاض نسبة المياه فيه، وارتفاع نسبة السكر، ما يمنع البكتيريا من التكاثر فيه.
 
ورغم أن العسل قد يصبح صلباً أحياناً مع مرور الزمن، إلا أنه من الممكن إعادته إلى صورته الأصلية بمجرد تدفئته.
البقول المجففة 
لدى تجفيف البقول، كالفول والعدس وغيرها، يزداد تركيز السكريات فيها وتقل المياه، ما يمنع العفن أو البكتيريا من التكاثر فيها. ويمكن الاحتفاظ بالبقول صالحة للأكل لسنوات، شرط الاحتفاظ بها في مكان جاف وفي حافظة لا تسمح بتسرب الهواء.
 
الخل 
 
بسبب ارتفاع نسبة الحمضة في الخل، لا يمكن لكثير من أنواع البكتيريا التكاثر فيه. وينما يبقى الخل الأبيض قابلاً للاستخدام إلى الأبد، يمكن أن تتغير ألوان ونكهات أنواع الخل الأخرى، وقد ينتج فيها ترسبات، لكنها تبقى صالحة للاستهلاك.
 
الأرز الأبيض 
 
يبقى الأرز صالحاً للتناول لعقود من الزمن، شرط أن يُحفظ في حرارة منخفضة تقل عن 3 درجات مئوية، وفي أجواء قليلة الأكسجين. وعلى عكس الأرز الأبيض، يتلف الأرز البني بسرعة أكبر.
 
الشوكولاته السوداء
 
تعد إضافة الحليب أحد أسباب تقصير عمر صلاحية الشوكولاته. لذا، تستمر صلاحية الشوكولاته السوداء قليلة الحليب لفترات طويلة، شرط الاحتفاظ بها في حرارة مستقرة. ويمكن استمرار صلاحيتها حتى سنتين أو أكثر. 
 
السكر والملح 
 
تساعد إضافة السكر والملح إلى الأطعمة في حفظها لفترات طويلة، لأنهما يساعدان في إخراج المياه من تلك الأطعمة، فتجد الملح يستخدم في تقديد اللحم، والسكر يتسخدم في صنع المربايات.
 
وإن احتُفظ بالملح أو السكر في مكان خالٍ من الرطوبة، سيبقيان صالحين للتناول مدى الحياة. لكن، قد لا تتجاوز مدة صلاحية الملح الميوّد أكثر من خمس سنوات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تحكم سيطرتها على مدينة ميدي ( صور)
< حزب المؤتمر يصدر بيان ينعي " الرضي " ويصف الحادث بالإستفزازي والمفتعل .. والحوثيين يصدرون بيان يصفون " الرضي" ومن معه عناصر مسلحة خارجة عن القانون
< الخدمة المدنية " بصنعاء " تعلن موعد بدء إجازة عيد الأضحى وإنتهائها
< الرئيس هادي يترأس إجتماعاً بمستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء
< آخر مستجدات الأوضاع من صنعاء بعد ليلة دامية ومواجهات بين الحوثيين وقوات صالح
< الكاتب والمحلل السياسي " جميح " يحذر من قضاء الحوثي على المؤتمر .. ويكشف العواقب
< شاهد بالصور .. الضابط في الحرس الجمهوري المقرب من صالح " الرضي " الذي قتله الحوثيون قبل مقتله وصوره أخرى بعد مقتله


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: