آخر الأخبار :
وفاة مرشد الإخوان السابق محبوساً في أحد مشافي القاهره ولد الشيخ : الحل العسكري في اليمن أمر غير ممكن ونركز على 4 نقاط قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية ! المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين"

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

صاحب القرار الأول بوزارة الداخلية بصنعاء يدعوا إلى إعلان حالة الطوارئ

صاحب القرار الأول بوزارة الداخلية بصنعاء يدعوا إلى إعلان حالة الطوارئ

اليوم برس - خاص |
   الجمعة ( 08-09-2017 ) الساعة ( 12:59:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 4242
 
 
طالب القيادي الحوثي البارز (اللواء) عبد الحكيم الخيواني نائب وزير الداخلية في حكومة بن حبتور  قيادة السلطة القضائية بسرعة محاكمة من أسماهم بالخونة والعملاء المضبوطين لدى الأجهزة الأمنية.
 
وشدد اللواء الخيواني في حوار أجرته معه قناة المسيرة الناطقة بإسم الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " شدد على أهمية ما أسماها بإصلاح الاختلالات في القضاء بما يمكن من تطبيق الإجراءات القانونية الحازمة بحق كل من أسماهم بالخونة والعملاء ليكونوا للباقين عبرة.(حسب قوله) .
 
وأضاف القيادي الحوثي الخيواني بقوله : لو تحاكم بعض الخلايا في جهازي الأمن القومي والسياسي أو وزارة الداخلية سيكون هناك استتباب للأمن ولسنا فوق القانون عندما نقول ذلك".
 
كما طالب الخيواني المجلس السياسي الأعلى بضرورة إعلان حالة الطوارىْ طبقاً للدستور النافذ، بما يمكن أجهزة الدولة من القيام بواجباتها في حماية حقوق الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته الحرة وإسناد جبهات مواجهة العدوان.( حسب قوله) .
 
وقال الخيواني :إن إعلان حالة الطوارئ ستمكن الأجهزة الأمنية من ملاحقة ووأد المجرمين،وستعمل أجهزة الدولة بشكل أفضل".( حسب قوله) .
 
هذا ويسعى الحوثيون إلى فرض حالة الطوارئ والتي يعتبرها حزب المؤتمر بأنها إستهدافاً لهم ، كونه يجعل من قيادات وقواعد حزب المؤتمر عرضة للإعتقال إذا ما عارضت توجهات الحوثيين والذي يصل الأمر إلى الإعتقال عند الإنتقاد والمطالبة بالمرتبات من خلال التجمهر أو النشر في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي أو في وسائل الإعلام ، وكون الحوثيين أصبحوا يطلقون على أنصار صالح من قواعد وقيادات حزب المؤتمر بالخونة ، وبالتالي فهم أول من سيتضرر من إعلان حالة الطوارئ التي يسعى الحوثيين إلى تطبيقها.
 
الجدير بالذكر أن القيادي الحوثي اللواء الخيواني هو من يدير وزارة الداخلية بالرغم من وجود الوزير المؤتمري اللواء محمد عبدالله القوسي ، الذي لم يعد قادراً حتى منع قرارات التعيين التي يصدرها نائبه القيادي الحوثي الخيواني كان آخرها التعيينات الأخيرة التي أطاحت بجميع الضباط المحسوبين على حزب المؤتمر في مناصب قيادية بوزارة الداخلية ، كما لم يستطع الوزير القوسي من منع إصدار بيان نشر بإسم وزارة الداخلية صادر من مركز الإعلام الأمني ونشرته وكالة سبأ بصنعاء ، والذي إتهم فيه البيان العقيد خالد الرضي المقرب من صالح الذي قتله الحوثيون في نقطة تابعة لهم في جولة المصباحي الشهر الماضي ووصفه هو ونجل صالح " صلاح " بأنهم عصابة مسلحة إعتدت على رجال الأمن !
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية القطري: المطالب الثلاثة عشر لدول الحصار تمس السيادة
< الإعلامي المقرب من " صالح " والذي أجرى مقابلة معه مؤخراً يهاجم قيادات المؤتمر ويطالب الشرعية بالتدخل
< محلل أمريكي بارز يتوقع سيناريوهات لانهيار تحالف الحوثيين وصالح
< الفنان أحمد فتحي يكشف حقيقة مشاركة راقصة في الحفل الذي حضره مسؤولون يمنيون بالقاهرة ( صور)
< ناشط روهنغي: ميانمار تخطط لطرد مسلمي أراكان وجعلها مستوطنة بوذية
< محمد بن سلمان يصل إلى ملعب "الجوهرة" على متن "أباتشي"!
< رئيس الأركان اليمني يبدأ ممارسة مهامه بلقاء قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الأمير فهد بن تركي ( صوره)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: