آخر الأخبار :
من هو المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن والذي عُين خلفاً للمبعوث السابق " ولد الشيخ ( سيرة ذاتيه - صوره) محمد علي الحوثي يطلب من وزير الخارجية المصري إعادة الذهب والفضة والآثار لليمنيين ! رويترز: المبعوث الأممي إلى اليمن يطلب الإعفاء من منصبه القوات المسلحة الإماراتية تعلن مقتل أحد جنودها في اليمن أبرز ما قاله " الجبير والمالكي وآل جابر " حول إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن بالصور .. المكان الذي إستهدفه الحوثيون اليوم في " الخيامي " بتعز أثناء حضور نائب وزير الداخلية ( أسماء القتلى والجرحى) تفاصيل جديدة وقتلى وجرحى بينهم إعلاميين ومراسلين بإستهداف حفل حضره نائب وزير الداخلية وقيادات أمنية في تعز برلمان العراق يثبت موعد الانتخابات.. "لا تأجيل" امهات الفتيات المختطفات في صنعاء : الحوثيون نقلوهن الى سجون سرية نجاة نائب وزير الداخلية وعدداً من القيادات الأمنية من محاولة إغتيال في تعز

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

وزير يمني: الحوثيون جنّدوا 20 ألف طفل وزرعوا أكثر من 200 ألف لغم

وزير يمني: الحوثيون جنّدوا 20 ألف طفل وزرعوا أكثر من 200 ألف لغم

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 14-09-2017 ) الساعة ( 12:11:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 611
 
قال وزير حقوق الإنسان في اليمن، محمد عسكر، إن جماعة  (الحوثي) وحلفاءها جنّدوا 20 ألف طفل، وزرعوا أكثر من 200 ألف لغم أرضي، بمناطق الصراع الدائر بالبلاد.
 
ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن عسكر قوله إن "الميليشيا (في إشارة لجماعة الحوثي وحلفائها من قوات الرئيس السابق عبدالله صالح)، جنّدت حوالي 20 ألف طفل، وزرعت ما يزيد عن 200 ألف لغم أرضي".
 
واعتبر الوزير، في كلمة ألقاها، اليوم، في الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف بسويسرا، أن في ما سبق "انتهاكا صريحا لحقوق الطفل، ولاتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد التي وقّعت عليها اليمن".
 
وطالب عسكر المجتمع الدولي بدعم اليمن لنزع تلك الألغام والتخلص منها، محمّلا جماعة الحوثي وقوات صالح، المسؤولية الكاملة عن القتل والدمار.
 
وشدد على ضرورة "تقديم هؤلاء للعدالة ومحاسبتهم على جرائمهم".
 
وبالنسبة للوزير، فإن "ما يجري في اليمن هو انقلاب كامل على الشرعية عبر ميليشيا مسلحة مدعومة من بعض الوحدات المتمردة من الجيش والأمن، وليس اختلافا في وجهات النظر السياسية قاد إلى نزاع مسلّح، كما يعتقد البعض ومنهم - للأسف- مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وبعض الدول المهتمة بشؤون حقوق الإنسان باليمن".
 
وطالب عسكر المفوض السامي بنقل مكتب المفوضية في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن، حتى تتمكن الحكومة من التعامل مع المكتب، والاستفادة من المساعدات التي يقدمها.
 
وأكّد حرص الحكومة اليمنية على "تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع مكتب المفوض السامي في المستقبل".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اليمنية تلغي رحلاتها يوم الخميس بسبب عدم موافقة التحالف
< بيع أغلى شقة سكنية في دبي.. وهذا هو ثمنها ( صور)
< السعودية تقرر رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية
< رئيس دولة الإمارات يصدر قرار بشأن محمد بن زايد
< رئيس مجلس القضاء الأعلى بصنعاء يبدأ بممارسة مهامه رغم رفض حزب المؤتمر لقرار تعيينه
< الإعلان عن لقاء جمع علي عبدالله صالح بـ " عبد الملك الحوثي "
< بن دغر يطمئن على صحة المناضل عبدالله البار ( صوره)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: