آخر الأخبار :
وفاة مرشد الإخوان السابق محبوساً في أحد مشافي القاهره ولد الشيخ : الحل العسكري في اليمن أمر غير ممكن ونركز على 4 نقاط قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية ! المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين"

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

وزير يمني: الحوثيون جنّدوا 20 ألف طفل وزرعوا أكثر من 200 ألف لغم

وزير يمني: الحوثيون جنّدوا 20 ألف طفل وزرعوا أكثر من 200 ألف لغم

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 14-09-2017 ) الساعة ( 12:11:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 477
 
قال وزير حقوق الإنسان في اليمن، محمد عسكر، إن جماعة  (الحوثي) وحلفاءها جنّدوا 20 ألف طفل، وزرعوا أكثر من 200 ألف لغم أرضي، بمناطق الصراع الدائر بالبلاد.
 
ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن عسكر قوله إن "الميليشيا (في إشارة لجماعة الحوثي وحلفائها من قوات الرئيس السابق عبدالله صالح)، جنّدت حوالي 20 ألف طفل، وزرعت ما يزيد عن 200 ألف لغم أرضي".
 
واعتبر الوزير، في كلمة ألقاها، اليوم، في الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف بسويسرا، أن في ما سبق "انتهاكا صريحا لحقوق الطفل، ولاتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد التي وقّعت عليها اليمن".
 
وطالب عسكر المجتمع الدولي بدعم اليمن لنزع تلك الألغام والتخلص منها، محمّلا جماعة الحوثي وقوات صالح، المسؤولية الكاملة عن القتل والدمار.
 
وشدد على ضرورة "تقديم هؤلاء للعدالة ومحاسبتهم على جرائمهم".
 
وبالنسبة للوزير، فإن "ما يجري في اليمن هو انقلاب كامل على الشرعية عبر ميليشيا مسلحة مدعومة من بعض الوحدات المتمردة من الجيش والأمن، وليس اختلافا في وجهات النظر السياسية قاد إلى نزاع مسلّح، كما يعتقد البعض ومنهم - للأسف- مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وبعض الدول المهتمة بشؤون حقوق الإنسان باليمن".
 
وطالب عسكر المفوض السامي بنقل مكتب المفوضية في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن، حتى تتمكن الحكومة من التعامل مع المكتب، والاستفادة من المساعدات التي يقدمها.
 
وأكّد حرص الحكومة اليمنية على "تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع مكتب المفوض السامي في المستقبل".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: