آخر الأخبار :
وفد حكومي ينهي مباحثاته مع مجموعة البنك الدولي لدعم الاقتصاد اليمني أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء ( صور) الفلبين تعتذر للكويت والأخيرة تدرس الاعتذار الجبير: على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات الأمريكية في سوريا ناطق الحوثيين يخرج عن صمته ويعلّق على الأنباء التي تناولت قيامه بطلب اللجوء من سلطنة عمان قناة الإخبارية السعودية : ناطق الحوثيين يطلب اللجوء إلى سلطنة عمان نجل الملك سلمان وسفير السعودية لدى واشنطن يكشف سبب إستهداف صالح الصماد من قبل القوات الجوية الملكية السعودية محافظ تعز يلتقي ممثلين القوى السياسية من أجل المساندة في تطبيع الأوضاع الأمنية بتعز الفريق علي محسن الأحمر يعقد إجتماعاً للقيادة المشتركة وبحضور محافظي مأرب والجوف بن دغر يدشن العمل في مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية ويفتتح عدداً من المشاريع بحضرموت

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره)

الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره)

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 18-09-2017 ) الساعة ( 11:04:34 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 869
 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته بنيويورك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك و بيكر هيوز " العاملة في مجالات الكهرباء والطاقة بصورة عامة " ليورنيزو سيمونيلي" ومدير الشركة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا رامي قاسم .
 
وفِي اللقاء رحب الرئيس بالجميع مثمن مجالات التعاون القائمة بين الشركة واليمن من خلال الجهود العملية الملموسة التي تمخضت عن تعزيز الطاقة الكهربائية في وادي حضرموت عبر شركة بترو مسيله وصلت الى 50 ميجا، حيث أثمر اللقاء اليوم عن تعزيزها بـ 25 ميجا إضافية لتصل إجمالا الى 75 ميجا لمصلحة وادي حضرموت .
 
وعرض رئيس الجمهورية حجم المعاناة التي تعانيها المحافظات في موضوع الكهرباء والحاجة الماسة للطاقة، وحث الرئيس هادي على التعامل المباشر مع الشركة من قبل الحكومة بمؤسساتها المختلفة للإسهام في إيجاد حلول عاجلة لموضوع الطاقة الكهربائية موجها في هذا الصدد الحكومة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة في مجال حلول الطاقة بصورة عامة. 
 
وأشار الرئيس الى احتياجات البلد للطاقة الكهربائية بالغاز لتخفيف الكلفة والأعباء على الاقتصاد الوطني نتيجة للاستخدامات والوضع الحالي للطاقة . 
 
وأكد الرئيس هادي الى ان اليمن يمتلك مقومات ومجالات واعده للاستثمار وهي ما يجب ان تعزز لمصلحة السلام وإرساء معالم الأمن والاستقرار لاستيعاب الشباب والأيادي العاملة اليمنية بصورة عامة.
 
من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك عن سروره بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي اتسم بالشفافية والحرص وتحقيق الشراكة المستدامة مع الشركة بما يخدم اليمن ويلبي تطلعات الجميع .. مشيرا في هذا الصدد الى التعاون مع شركة بترومسيلة والذي سيتعزز في جوانب التأهيل والتدريب من اجل تنفيذ مشروعات إستراتيجية في مجالات الطاقة بالغاز بشكل عام والمياه والصحة وتقديم المساهمات للتنمية المجتمع .
 
مستعرضا إمكانات الشركة وخبراتها ومجالات الواسعة في الغاز والطاقة والتصنيع وغيرها لافتا الى مشاريع استراتيجية تقيمها وتديرها في المنطقة مما يساهم في تسهيل ومرونة العمل في اليمن .
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ومدير شركة بترومسيلة المهندس محمد بن سميط .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعلنون ذكرى اجتياحهم لصنعاء ( 21 سبتمبر) إجازة رسمية
< الفريق علي محسن الأحمر يوجه الحكومة برعاية أسر الصحفيين الشهداء والمختطفين
< رئيس الأركان يكافئ أفراد نقطة عسكرية أحبطت عملية تهريب أسلحة وعملة مزورة بمأرب
< بن دغر يصل إلى المهرة
< قطر تشتري 24 طائرة تايفون من بريطانيا
< وزير التربية " لملس" : الحكومة أعتمدت الكتاب المدرسي نسخة 2014
< مصدر رئاسي يكشف الملفات التي سيناقشها الرئيس هادي في نيويورك


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: