آخر الأخبار :
أمير الكويت يحذر من تفاقم الأزمة الخليجية ويقول بأن التاريخ لن يغفر انهيار مجلس التعاون محافظ البنك المركزي اليمني يكشف حجم المبالغ المالية المطبوعة في روسيا والمبالغ التي تسلمها البنك لماذا أظهر الحوثيون غضبهم حول قرار إقالة " أحمد الحبيشي " من منصبه في حزب المؤتمر ؟ تفاصيل جديدة حول حادثة ميدان السبعين بين الحوثيين وحراسة منزل أحمد علي عبدالله صالح صدور قراران جمهوريان ( نصهما ) توجيه جديد من السعودية لليمنيين الحاصلين على تأشيرات عمل في المملكة وزير الخارجية الأمريكي : على الفصائل الشيعية المدعومة من إيران في العراق "العودة إلى ديارها" قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني بسيارة مفخخة في أبين أمريكا تضع 3 أسس للحل السياسي في اليمن السعودية تنفي زيارة أحد مسؤوليها إسرائيل سراً
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره)

الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره)

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 18-09-2017 ) الساعة ( 11:04:34 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 688
 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته بنيويورك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك و بيكر هيوز " العاملة في مجالات الكهرباء والطاقة بصورة عامة " ليورنيزو سيمونيلي" ومدير الشركة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا رامي قاسم .
 
وفِي اللقاء رحب الرئيس بالجميع مثمن مجالات التعاون القائمة بين الشركة واليمن من خلال الجهود العملية الملموسة التي تمخضت عن تعزيز الطاقة الكهربائية في وادي حضرموت عبر شركة بترو مسيله وصلت الى 50 ميجا، حيث أثمر اللقاء اليوم عن تعزيزها بـ 25 ميجا إضافية لتصل إجمالا الى 75 ميجا لمصلحة وادي حضرموت .
 
وعرض رئيس الجمهورية حجم المعاناة التي تعانيها المحافظات في موضوع الكهرباء والحاجة الماسة للطاقة، وحث الرئيس هادي على التعامل المباشر مع الشركة من قبل الحكومة بمؤسساتها المختلفة للإسهام في إيجاد حلول عاجلة لموضوع الطاقة الكهربائية موجها في هذا الصدد الحكومة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة في مجال حلول الطاقة بصورة عامة. 
 
وأشار الرئيس الى احتياجات البلد للطاقة الكهربائية بالغاز لتخفيف الكلفة والأعباء على الاقتصاد الوطني نتيجة للاستخدامات والوضع الحالي للطاقة . 
 
وأكد الرئيس هادي الى ان اليمن يمتلك مقومات ومجالات واعده للاستثمار وهي ما يجب ان تعزز لمصلحة السلام وإرساء معالم الأمن والاستقرار لاستيعاب الشباب والأيادي العاملة اليمنية بصورة عامة.
 
من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك عن سروره بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي اتسم بالشفافية والحرص وتحقيق الشراكة المستدامة مع الشركة بما يخدم اليمن ويلبي تطلعات الجميع .. مشيرا في هذا الصدد الى التعاون مع شركة بترومسيلة والذي سيتعزز في جوانب التأهيل والتدريب من اجل تنفيذ مشروعات إستراتيجية في مجالات الطاقة بالغاز بشكل عام والمياه والصحة وتقديم المساهمات للتنمية المجتمع .
 
مستعرضا إمكانات الشركة وخبراتها ومجالات الواسعة في الغاز والطاقة والتصنيع وغيرها لافتا الى مشاريع استراتيجية تقيمها وتديرها في المنطقة مما يساهم في تسهيل ومرونة العمل في اليمن .
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ومدير شركة بترومسيلة المهندس محمد بن سميط .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: