آخر الأخبار :
قيادي وصحفي حوثي يتحدث عن فيديوهات وملفات تدين " صالح " و " العميد طارق " كفيله بإحراقهما وسط ميدان التحرير ! مواجهات مسلحة على حقل نفطي بين قوات " النخبة الشبوانية " و قوات تابعة للجيش الدكتور ياسين سعيد نعمان يكشف سبب سعي الحوثيين للتخلص من تحالفهم مع " صالح " والحسابات المترتبة على ذلك بن دغر يكشف عن ضبط سفينة إيرانية قرب سواحل سقطرى علماء مسلمون يدعون إلى مواجهة "التطبيع السياسي" مع إسرائيل الكشف عن 2304 عملية إختطاف مدنيين من قِبل الحوثيين في الحديدة الرئيس هادي يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ اشتباكات الواحات.. ارتفاع قتلى الشرطة المصرية إلى 55 التوتر يتصاعد بين الحوثيين وحزب المؤتمر والصحفيين والإعلاميين المؤتمريين يعلنون إنسحابهم من إتفاق التهدئة مع الحوثيين ( بيان)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الرئيس هادي يستقبل في مقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الإيطالي ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ( صور)

الرئيس هادي يستقبل في مقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الإيطالي ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ( صور)

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 19-09-2017 ) الساعة ( 1:03:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 475
 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الايطالي " أنجلينو ألفانو" والوفد المرافق له .
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين .
 
وفِي اللقاء أشاد الرئيس بمواقف إيطاليا الداعمة لليمن في إطار الاتحاد الأوروبي وفِي مختلف المحافل الدولية، وقال ان هذه المواقف والعلاقات تتعزز يوما عن يوم بما يخدم علاقات البلدين المستقبلية في مختلف المجالات .
 
وفِي اللقاء استعرض الرئيس الأوضاع الراهنة في اليمن وآثار الحرب الانقلابية للحوثي وصالح وتداعياتها على معيشة واستقرار الشعب اليمني .
 
منوها بالتدخلات الإيرانية في اليمن ودعمها للانقلابيين بالمال والسلاح الموثق لدى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي .
 
من جانبه عبر الوزير الايطالي عن سروره بهذا اللقاء شاكرا لفخامة الرئيس الوضوح والصراحة في الطرح التي تمثل جوهر العلاقة والصداقة بين البلدين.
 
وقال:" ان إيطاليا تدعم الحكومة الشرعية وتدعم جهود السلام وجهود المبعوث الاممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لإرساء معالم الاستقرار في اليمن .
 
وأضاف:" ان إيطاليا ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية وفِي هذا الإطار قدمنا 10 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية فضلا عن المساعدات المقدمة عبر اليونيسف وغيرها من الصناديق والمنظمات الأخرى وسيستمر دعمنا خلال العام 2018 ".
 
كما استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر إقامته بنيويورك مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى.
جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك . 
 
ورحب الرئيس بالجميع مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية .. لافتا الى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بالمخاطر المشتركة لمواجهة الإرهاب ومخاطر التمدد الإيراني وغيرها من التحديات .
 
وأشاد رئيس الجمهورية في هذا الصدد بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية ضد قوى التمرد والانقلاب الحوثي وصالح .
 
من جانبها عبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة عن سرورها بهذا اللقاء ، وقالت :" نحن اليوم نعمل على تحقيق ثلاثة أهداف مكافحة الإرهاب وأنها التدخل الإيراني في اليمن والمنطقة ودعم الرئيس والحكومة الشرعية وتعزيز وتقوية عملها وسنستمر في دعم اليمن ولن نتخلى عنه ".
 
كما تناول اللقاء الجوانب الإنسانية والإغاثية المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعا ورفع أيدي المليشيات عنها ووضع حدا لتهريب الأسلحة .
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: