قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية !

 

قال قيادي حوثي بارز ان المواطنين في الشمال يمكن لهم ان يسمحوا بدخول قوات الحكومة الشرعية اليمنية الى صنعاء متى ما وجدوا تجربة جيدة لدول التحالف العربي والشرعية اليمنية في المناطق المحررة ومنها مدينة "عدن".

وكان صادق ابو شوارب وهو عضو اللجنة الثورية التابعة للحوثيين  يتحدث الى قناة روسيا اليوم ، وكما تابع " اليوم برس " في الذكرى الثالثة لسقوط العاصمة اليمنية صنعاء بيد الحوثيين ، حيث كان يقابله في النقاش أحد الصحفيين الجنوبيين وهو ياسر اليافعي  في ذلك البرنامج .

وقال "ابو شوارب" ان التجربة السيئة والمعاناة التي يعاني منها الناس في عدن لن تدفع احد في صنعاء لتسليم مناطقه في "صنعاء" لاي قوة تابعة للتحالف العربي او الحكومة الشرعية .

كما قال "ابو شوارب" أن ما وجده الجنوبيين في عدن اليوم هو تدمير للميناء والمؤسسات الحكومية واحتلال للجزر والممرات المائية ( حسب قوله).

واضاف قائلا :" ندعوهم لتوفير الكهرباء لاهالي عدن وسنسمح لهم بالدخول الى صنعاء ، الاماراتيين لماذا لايسمحون لميناء عدن بالنهوض .


وتابع قائلا :" قدموا لنا نموذج في السيادة والامن ، دولة الجنوب السابقة قبل العام 1990 لم تفرط ابدا بسيادتها وليست كما نراه اليوم في الجنوب .

إلا أن الضيف الأخر للحلقة وهو الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي والذي قال حققنا في الجنوب إنجازات وطردنا الحوثيين وقوات صالح في أقل من 6 اشهر وحاربنا القاعدة ، بينما في الشمال لم نعرف مع من هم الإخوه المواطنين في الشمال إذا خرج حزب الإصلاح فيخرجوا بعشرات الآلاف ويخرج أنصار صالح بعشرات الآلاف وهاهم الحوثيين يخرجون بعشرات الآلاف فالتركيبة الشمالية غريبة.

وعند قيام القيادي الحوثي أبو شوارب بإمتداح رئيس الوزراء في حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور بشأن قوله بأن جماهير السبعين يوم 21 سبتمبر هي من ستحرر كل شبر من اليمن قال الصحفي اليافعي : على بن حبتور أن يحرر نفسه من اللجان الثورية أولاً وفيما بعد يتحدث عن بقية مناطق اليمن .

كما قال اليافعي : الحوثيين هم من جلب قوات التحالف ويأتون للإحتفال بيوم 21 سبتمبر ، ولم يلتفتوا إلى المواطنين بل قاموا بنهب كل إيرادات ومقدرات الدوله .

*اليوم برس

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا
< تعرف على الحالات التي يفقد فيها المصري جنسيته
< لماذا العقوبات ضد كوريا الشمالية تؤلم الصين؟
< الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
< العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط
< السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين"
< رونالدو يطالب بشروط جديدة في عقده أسوة بميسي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: