الرئيس هادي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ( صور)

 
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بالأمين العام للأمم المتحدة "أنطونیو غوتیریش " بمكتب الأمين العام بالأمانة العامة للأمم المتحدة .
وحسب وكالة سبأ ، فإن اللقاء الذي سادته الحفاوة والترحاب من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بفخامة الرئيس ..معبرا عن تقديره للجهود التي يبذلها في سبيل اخراج اليمن من واقعه وتجاوز تحدياته .. لافتا الى علاقاته الوطيدة باليمن قيادة وشعبا خلال فترات سابقه وزياراته لعددا من المحافظات اليمنية .
 
وعبر الأمين العام للأمم المتحدة عن بذل قصارى جهوده لدعم اليمن على مختلف المناحي وصولا لتحقيق السلام وإعادة البناء والإعمار وتعافي الحياة وعودة التنمية المستدامة.
 
هذا وقد عبر الرئيس عن سروره البالغ بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليمن لتجاوز تحدياته ووضع حدا لتمرد القوى الانقلابية التي لا تزال الى اللحظة تحاصر المدن وتقتل الأطفال والعزل الأبرياء في تعز وغيرها من المدن .
 

وقال الرئيس هادي سنظل دوما دعاة سلام ونسعى لتحقيقه انطلاقا من مسؤولياتنا تجاه ابنا شعبنا اليمني كافه مؤكدا في هذا الصدد حرص فخامته على العمل للتخفيف من المعاناة الإنسانية بوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين في كل المناطق وفي مقدمتها المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.
 
وأكد الرئيس هادي على دعم جهود المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ تجسيدا للدعم والتجاوب المتواصل والصادق في محطات السلام والحوار المختلفة الذي تعاملت به الحكومة بشكل إيجابي بكافة محطاته وأخرها مقترح المبعوث الأممي بشأن الحديدة وأكد على أهمية بذل مزيد من التنسيق بين المنظمات الأممية و الحكومة الشرعية و على أهمية ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن. 
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البخيتي يكشف عن القيادي المؤتمري البارز الذي كان أحد مهندسي التحالف مع الحوثيين وإمتدح فعالية 21 سبتمبر ولم يلتفت إلى ما يفعله الحوثيين بالمؤتمر
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< بالصور .. قوات الجيش تفكك الغاماً على شكل أحجار بالمخا
< هذا هو أرخص دواء لعسر الهضم والانتفاخ والغثيان
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن الثلاثاء القادم إجازة رسمية
< إيران تتدخل وتنقذ الرئيس السابق " صالح " !
< مقتل عائلة بصاروخ حوثي في مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: