أول تعليق رسمي سعودي على سحب هولندا لمشروع قرارها بشأن إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

 
في أول تعليق رسمي سعودي على سحب هولندا مشروع قرارها بشأن إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ,, أكد السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر ان إقرار المشروع العربي، في مجلس حقوق الإنسان، وسحب القرار الهولندي يؤكد استمرار جهود المملكة في دعم ورعاية التوافق الدولي حول اليمن، كما ان تقديم الدعم الدولي للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، يؤكد التزامها بالقوانين الإنسانية الدولية.( حسب قوله)  .
 
وقال : ما حدث يؤكد جهود المملكة السياسية وانتصارها للإنسانية في اليمن وفِي كل مكان، وإقرار المشروع العربي يأتي نتيجة لجهود جبارة وعمل دبلوماسي يؤكد على ريادة المملكة في دعمها لليمن ودعمها للحكومة الشرعية اليمنية والمواطن اليمني وحرص المملكة على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.
 
وأشاد آل جابر بما تقوم بِه اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق والتي قامت ولا تزال بجهود للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية المرتكبة من كافة الاطراف في اليمن.
 
وشدد آل جابر على ضرورة استمرار اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الانسان في أداء عملها وفقًا لقرار إنشائها وحتى تبسط الشرعية سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية اليمنية بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا.
 
هذا وكانت قد نجحت اليوم الجمعة  مساع دبلوماسية غربية نجحت في التوفيق بين مشروعي القرار الهولندي بشأن اليمن والمشروع العربي في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يختتم أعماله في جنيف.
 
حيث وأن القرار الجديد يدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان التي شكلتها الحكومة اليمنية وتمكينها من عملها بشكل كامل، لكنه أقر في الوقت ذاته تشكيل لجنة خبراء دوليين لإجراء دراسة شاملة حول انتهاكات حقوق الإنسان منذ سبتمبر 2014.
 
وكان مشروع القرار الهولندي ينص على تشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن، لكن ذلك قوبل برفض قوي من الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية العضو في مجلس حقوق الإنسان.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة تطلق تحقيقا دوليا في جرائم الحرب باليمن وتحديد المسؤولين عنها ( تفاصيل)
< جباري يلتقي قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية في تعز
< بالصور .. أول ظهور لمحافظ عدن " المفلحي " عقب إجراءه عمليتين جراحيتين
< اليمن : الإعلان عن تحالف وطني لصنع السلام بمشاركة سياسية ومجتمعية واسعة
< لبنان.. الإعدام للشيخ للأسير وشقيقه والأشغال الشاقة للفنان فضل شاكر
< صدور أمر ملكي سعودي بإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش عقب صدور قرار يسمح للمرأة بقيادة السيارات
< البنك المركزي اليمني يصدر بلاغاً للبنوك التجارية بشأن تفعيل الحوالات الخارجية .. ويضع شرطاً للتفعيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: